شارك

أفاد أحمد عبيد دغر مستشار الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، أن روسيا تفكر في محاولة إخراج الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح من ورطته، مقابل أن يترك الحوثيين يواجهون مصيرهم، أو ينصاعون للسلام.

وذكرت جريدة “الشرق الأوسط” أن السفير الروسي في صنعاء فلاديمير ديدوشكين، خلال لقائه الأخير مع بن دغر بالرياض، أكد أن بلاده لا تزال تعمل وفقا لقرار مجلس الأمن، وأن صالح أصبح في حد ذاته مشكلة.

وقال بن دغر إن السفير الروسي “أبلغني بأنه سيذهب إلى اليمن لمقابلة صالح ..وأن صالح أصبح مشكلة”، فرددت عليه “روسيا باستطاعتها إخراج صالح من ورطته ونصحه بأن يخرج وأن يترك الحوثيين يواجهون مصيرهم، أو ينصاعون للسلام”.

وأوضح مستشار هادي أن صالح “يبحث عن وسيلة لجر الروس إلى اليمن، فإذا شعر بأن هناك مصالح في اليمن، فلا أظن أن زيارة السفير الروسي ستحقق ما يريده. ويمكن أن يطرحوا عليه فكرة الخروج الآمن من صنعاء، خاصة أن أمريكا وبريطانيا وإحدى دول الخليج، عرضوا عليه ذلك من قبل، إلا أنه رفض”.

وأضاف بن دغر أن الرئيس المخلوع “يشعر بالهزيمة خلال الأيام الماضية، فربما للمرة الأولى يسمع المدافع بالقرب من العامة ..وصالح يعرف جيدا أن المعطيات على الأرض والسياسة الدولية لم تعد كما كانت عليه في مارس الماضي، وهذه المعطيات فرضت عليه أن يفكر بطريقة مختلفة”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.