شارك

بحث مجلس الأمن القومي المصري برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الخميس، التطورات الإقليمية والأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة وتأثيراتها على الأمن القومي المصري.

وأكد المجلس مساء الخميس على أهمية توحيد الصف وتعزيز العمل العربي المشترك بما يساهم في التوصل لحلول سياسية تُنهي الأزمات القائمة، وتضمن الحفاظ على سيادة هذه الدول ووحدتها وسلامتها الإقليمية، فضلاً عن ضرورة صون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وشدد المجلس على أهمية مواصلة الجهود المبذولة لتأمين الحدود ومكافحة الإرهاب، لاسيما في ضوء ما تواجهه المنطقة في الوقت الراهن من اضطراب وتوتر وما تشهده بعض الدول التي تتعرض لأزمات من انتشار التنظيمات الإرهابية بها وتمددها.

ووجه السيسي بالعمل على توفير أقصى درجات الأمن واليقظة والاستعداد للتعامل مع مختلف التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية بما يضمن أمن وسلامة المواطنين ومؤسسات الدولة.

واستعرض المجلس في اجتماعه الذي استمر ساعات عدداً من الموضوعات، وفي مقدمتها التطورات على الساحة الداخلية، وقد تم التأكيد على أهمية الاستمرار في توفير السلع الغذائية الأساسية بالأسواق بأسعار مناسبة وزيادة عدد منافذ البيع بما يلبي احتياجات المواطنين، لاسيما محدودي الدخل، وذلك استعداداً لشهر رمضان.

ووجه المجلس باتخاذ الإجراءات القانونية إزاء أية محاولات لتخزين واحتكار السلع حفاظاً على مصالح المواطنين واستقرار الأسواق.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.