شارك

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني في ليبيا الأحد أنها سيطرت على أكبر مصنع للمتفجرات في مدينة سرت، نتيجة معارك مع تنظيم “داعش” في جنوب شرق المدينة الساحلية، بحسب ما جاء في بيان.

وأوضحت القوات الحكومية أنها تمكنت من إحكام سيطرتها على مقر ما يعرف بإدارة التفخيخ والتصنيع التابع لعصابة داعش بسرت، وهو أكبر مركز تفخيخ تسيطر عليه القوات حتى الآن في عملية تحرير سرت.

وأضافت في البيان الذي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن المركز يقع في حي الدولار في جنوب شرق المدينة المتوسطية الواقعة على بعد نحو 450 كلم شرق طرابلس.

من جهته أوضح رضا عيسى العضو في المركز الإعلامي للعملية العسكرية الخاصة بسرت أن القوات الحكومية سيطرت على هذا المقر السبت.

ونشرت القوات الحكومية على صفحتها في موقع “فيسبوك” صورا تظهر غرفا داخل مقر تحتوي على قذائف وأسلاك وهواتف ومواد أخرى، إضافة إلى كتابات على الجدران بينها “الدولة الاسلامية ولاية طرابلس إدارة التفخيخ والتصنيع”.

وكانت قوات الحكومة المدعومة من المجتمع الدولي أعلنت الخميس أنها حققت تقدما على عدة جبهات في مدينة سرت إثر عمليات قصف بالمدفعية والطائرات ومعارك مع تنظيم داعش قتل فيها 25 من عناصرها.

واطلقت القوات الحكومية قبل اكثر من شهرين عملية “البنيان المرصوص” بهدف استعادة سرت من ايدي التنظيم الجهادي الذي يسيطر عليها منذ اكثر من عام.

وبعد التقدم السريع الذي حققته القوات الحكومية في بداية عمليتها العسكرية، عادت العملية وتباطأت بفعل المقاومة التي يبديها الجهاديون الذين يشنون هجمات مضادة وخصوصا بواسطة سيارات مفخخة يقودها انتحاريون.

وتتشكل القوات التي تقاتل تنظيم داعش في سرت من جماعات مسلحة تنتمي إلى مدن عدة في غرب ليبيا، ابرزها مصراتة التي تضم المجموعات الاكثر تسليحا في البلاد اذ تملك طائرات حربية ومروحيات قتالية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.