شارك

أفاد عبدالله الشندقي الناطق باسم مقاومة صنعاء، مساء اليوم الأحد، بمقتل 12 من مسلحي الحوثيين والقوات العسكرية الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في مواجهات مع رجال الجيش والمقاومة بمديرية نهم (40) كم جنوب صنعاء.

وقال الشندقي في منشور على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن معارك عنيفة دارت اليوم الأحد، بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي وصالح من جهة أخرى في منطقة جبل يام بمديرية نهم شرق صنعاء.

وأوضح الشندقي، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من السيطرة على الجبال والمرتفعات الشرقية والجنوبية لسلسلة جبال يام وصولا إلى جبال الذيبة في الجهة الغربية والسيطرة عليها ومطاردة المليشيات باتجاه منطقة ضبوعة.

ولفت إلى أن المواجهات أسفرت عن مقتل 12 من مسلحي الحوثي وصالح وجرح العشرات، إلى جانب مقتل ثلاثة من رجال الجيش والمقاومة وجرح سبعة آخرين، “بينما لاتزال المطاردة للمليشيات مستمرة باتجاه ضبوعة غرب جبل يام”.

ويتبادل أطراف الصراع في اليمن الاتهامات بشكل متكرر حول خرق الهدنة التي بدأ سريانها برعاية الأمم المتحدة في 11 أبريل الماضي، كتمهيد للمفاوضات التي انطلقت بين تلك الأطراف بعدها بعشرة أيام وتم استئنافها يوم أمس السبت في الكويت.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.