فريق من هيئة السياحة يطلع على المواقع الأثرية في حائل

فريق من هيئة السياحة يطلع على المواقع الأثرية في حائل

شارك

اطلع فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على المواقع الاثرية والتراثية في منطقة حائل تمهيدا لتشغيل جزء من مبنى القشلة التراثي والبدء بترميم أبراج برزان وتشغيلها من خلال الحرفيين وفقا لما ذكره موقع “الجزيرة”.

زار الفريق القرية التراثية في مدينة فيد الأثرية حسب توجيه أمير المنطقة ورئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والتي خصص لها خمسة ملايين ريال وزيارة منزل الدكتور ناصر الرشيد بحي لبدة والنظر في كيفية فتحه للزوار للاطلاع على العمارة الحائلية القديمة بالمواد التقليدية، واستخدامه كمضافة لزوار المنطقة.

كما تم زيارة البلدة القديمة بمحافظة الغزالة والنظر في كيفية تكملة القرية ليتم بعد ذلك فتحها للجمهور وزيارة السوق الشعبي بمحافظة الحائط الذي أوشك على الانتهاء والتخطيط لافتتاحه قريباً وشغله من قبل حرفيي وحرفيات المحافظة.

ومن جانبه قال المدير العام لفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في منطقة حائل خالد السيف، إن زيارة فريق من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لمنطقة حائل والاطلاع على احتياجاتها السياحية يعتبر خطوة جيدة في تسريع المشاريع لإحداث نقلة نوعية وسد الفجوات الموجودة، وهذا ما يدعو له رئيس الهيئة بالتواصل مع المناطق والفروع والجلوس مع الشركاء بالمنطقة، ونتطلع للمزيد من الزيارات الداعمة للمسار السياحي في منطقة حائل.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.