شارك
A Rafale French fighter plane (L) takes off on the French aircraft carrier Charles De Gaulle on February 5, 2009 in the Mediteranean. After a technical problem for 15 months, the Charles de Gaulle aircraft carriers are starting to be used again for training. AFP PHOTO JOEL SAGET (Photo credit should read JOEL SAGET/AFP/Getty Images)

أعلنت باريس ان مقاتلات فرنسية تابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش شنت غارات جديدة ليل الاثنين الثلاثاء على المتطرفين “في محيط الموصل” بشمال غرب العراق.

وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان لاذاعة “فرانس انفو” العامة “نفذت ضربات فرنسية هذه الليلة في تلعفر، على مسافة غير بعيدة من الموصل”.

وأوضح أن هذه الغارات ليست الاولى منذ اعتداء 14 يوليو الذي خلف 84 قتيلا في نيس بجنوب شرق فرنسا، مضيفا “وجهنا ضربات امس  لا نعلن ذلك كل يوم ولكن منذ انضمامنا الى التحالف، نضرب يوميا”.

وأكد أن “الضرب في الموصل والضرب في العراق (يعني) ايضا ضمان امننا في فرنسا وفي شكل اشمل في اوروبا”.

واعتبر لودريان أن على الدول الاعضاء في التحالف والتي تجتمع الاربعاء والخميس في واشنطن “ان تمضي في الهجوم المستمر في العراق وسوريا حتى النهاية” عبر تركيز ضرباتها على “معقلي” تنظيم داعش في الموصل والرقة.

ولفت الى ان هذا الهجوم “يتقدم في شكل جيد، فداعش خسر اربعين في المئة من اراضيه وفقد عددا كبيرا من المقاتلين وموارد كثيرة”.

وخلص وزير الدفاع الفرنسي “ينبغي اذن مواصلة هذا الضغط للتوصل الى القضاء نهائيا” على التنظيم، مع اقراره بان هذه العملية تتطلب “مزيدا من الوقت”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.