شارك

أجرت قوات التحالف العربي عمليتي إنزال بحري في محافظتي حجة وعدن، وهما الأكبر من نوعهما منذ شهور، حسبما أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”.

وقالت مصادر محلية إن قوات عسكرية كبيرة نزلت على شواطئ مديرية وميناء ميدي على البحر الأحمر في محافظة حجة شمال غربي اليمن، وذلك بالتزامن مع عملية إنزال أخرى لتعزيزات عسكرية في ميناء البريقة غربي عدن.

وأفادت مصادر عسكرية يمنية أن عملية الإنزال التي تمت في ميناء ميدي، كانت كبيرة وتتضمن قوات برية ومعدات عسكرية لخوض معارك كبيرة وواسعة، وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من سيطرة قوات التحالف والجيش الوطني على ميناء ميدي، والذي كان يستخدمه الحوثيون في استقبال الأسلحة الإيرانية.

وأوضحت المصادر أن هذه القوات لديها العديد من المهام في إطار تحرير المحافظات اليمنية من سيطرة الميليشيات الحوثية والقوات التابعة للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، فضلا عن تحرير ما تبقى من محافظة حجة إقليم تهامة وبعض مديريات صعدة.

وأشارت المصادر إلى أن وجود قوات التحالف والجيش الوطني في محافظة حجة، فضلا عن وجود قوات مماثلة في محافظة الجوف، سيجعل محافظة صعدة في (كماشة)، مما يعجل من إسقاط رمز “الانقلاب والتمرد”، وذلك بالتزامن مع العمليات الجوية المتواصلة لطيران التحالف في استهداف الميليشيات الحوثية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.