على الحدود.. الكويت والسعودية يد واحدة ضد إيران

على الحدود.. الكويت والسعودية يد واحدة ضد إيران

شارك

وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي- محمد عبد الله آل صباح

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ محمد العبدالله الصباح، صباح الأربعاء، إن دولتي  السعودية، والكويت سوف تتفاوضان كفريق واحد مع إيران، بشأن ترسيم الحدود المشتركة بين الدول الثلاث.

وقال الوزير “الصباح”، إن الاتفاقية الموقعة بين الكويت والسعودية وإيران، تقضي بأن تكون طرف مفاوض أول والطرف الآخر جبهة واحدة تضم كل من الرياض والكويت.

ورفض الوزير الكويتي الخوض في ما إذا كانت هناك ترتيبات لاجتماعات قريبة بهذا الشأن، وذلك خلال تصريحات للصحفيين على هامش الاحتفال بمرور عام على تسمية أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدًا للعمل الإنساني من قبل الأمم المتحدة، حسبما أوردت “رويترز”.

وعن المباحثات الثنائية بين السعودية والكويت، حول حقول النفط المشتركة بينهما، قال الوزير، إن هناك لجانا مشكّلة للتفاوض، وهي تباشر عملها، لافتًا إلى أنها تناقش أمورًا تفصيلية.

من الجدير بالذكر ، أن ثمة خلاف نشأ بين كل من الكويت من جهة وإيران من جهة أخرى  بسبب حقل الدرة النفطي؛ حيث استدعت وزارة الخارجية الكويتية القائم بأعمال السفارة الإيرانية لديها في الـ25 من أغسطس الماضي، وسلمته مذكرة احتجاج بسبب تقارير أشارت إلى قيام شركة النفط الوطنية الإيرانية، بإصدار نشرة بشأن الفرص الاستثمارية النفطية في إيران متمضنة أجزاء من حقل الدرة.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.