شارك

ذكرت صحيفة “هاآرتس” الإسرائيلية أن الجنرال السعودي المتقاعد أنور العشقي زار تل أبيب على رأس وفد من رجال الأعمال والأكاديميين السعوديين الأسبوع الماضي.

وأضافت الصحيفة في تقرير لها نشرته أمس الجمعة مرفق بصور، أن عشقي والوفد المرافق له التقى يوم الجمعة الماضية بمدير عام وزارة الخارجية الإسرائيلية، دوري جولد، وبمنسق شؤون الحكومة الجنرال، يواف مردخاي، إضافة لمجموعة من أعضاء الكنيست من كتل المعارضة بناء على تنظيم ودعوة عضو الكنيست من حركة ميرتس، “فريج عيساوي”، بهدف تشجيع المحادثات والحوار داخل إسرائيل حول مبادرة السلام العربية.

في سياق ذلك شهد موقع التواصل الاجتماعي، تويتر جدلا منذ أمس الجمعة، عبر هاشتاج بعنوان #عشقي_في_اسرائيل؛  حيث تعجب بعض السعوديين من تلك الزيارة، حيث أن تل أبيب تعد دولة ممنوع السفر إليها بالمملكة، في حين انتقد آخرون موقف “عشقي” كونه أحد الشخصيات العامة المرتبط اسمها بالمملكة. كما أشار عدد من السعوديين إلى البيان الذي صدر من الديوان الملكي في الشهور الأخيرة من العام الماضي؛ بأن “عشقي”، وجمال خاشقجي، ونواف عبيد لا تمثل آراءهم أو تحركاتهم وجه نظر المملكة، مؤكدين علي أنه بذلك البيان فإن تحركات “عشقي” لا علاقة لها بسياسة السعودية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.