ضبط عشرات المتهمين في قضايا إرهاب بالسعودية بينهم أمريكيان

ضبط عشرات المتهمين في قضايا إرهاب بالسعودية بينهم أمريكيان

شارك

 

تمكنت الأجهزة الأمنية السعودية من القبض على عشرات المتهمين في قضايا إرهاب، من جنسيات مختلفة، بينهم شخصان يحملان الجنسية الأمريكية.

 

أعلنت مصادر صحفية سعودية، اليوم السبت، نجاح الأجهزة الأمنية خلال أسبوع في القبض على عشرات المتهمين الجدد في قضايا الإرهاب، من 7 جنسيات مختلفة، مشيرة إلى انضمام أمريكيين إلى قوائم الإرهاب بالمملكة .

 

ونقلت صحيفة “الوطن أونلاين” السعودية على موقعها الإلكتروني اليوم السبت عن مصادر لها ، لم تكشف عنها، قولها أن مواطني الولايات المتحدة الأميركية دخلوا قوائم ( السعودية) مجددا بمتهمين جديدين، بعد أن سجل مواطنو أمريكا آخر دخول في قوائم المتهمين بالإرهاب في المملكة، في شهر كانون ثان/يناير الماضي، فيما أصبحت القوائم تضم 4 أمريكيين أولهم محكوم خاضع للاستئناف دخل القوائم عام .2007

 

وأوضحت المصادر أنه في يوم الخامس من شهر تشرين ثان/نوفمبر الحالي تمكنت فيه الأجهزة الأمنية من ضبط الأميركيين، مشيرة إلى أن الجهات المختصة ألقت القبض على 10 متهمين سعوديين، إضافة إلى متهم تركي الجنسية، فيما شهد اليوم التالي ضبط متهمين سعوديين.

 

وانتهى اليوم السابع من تشرين ثان/نوفمبر الحالي، بالقبض على 8 متهمين جميعهم سعوديون عدا متهم فلسطيني، ولم يشهد اليوم التالي (8 تشرين ثان/نوفمبر) أي عملية ضبط، بينما انتهى اليوم التاسع من نفس الشهر بضبط 3 سعوديين.

 

وكانت آخر عمليات ضبط المتهمين بقضايا الإرهاب وأمن الدولة خلال يوم العاشر من تشرين ثان/نوفمبر الذي انتهى بضبط 14 متهمًا، وهو اليوم الذي حقق الحصيلة الأكبر، وبلغ عدد السعوديين منهم 10 متهمين، فيما ضمت حصيلة اليوم ذاته متهمين سوريين اثنين، ومتهمًا سودانيًا، وآخر يمنيًا.

 

وقالت المصادر إن أعداد المتهمين والمحكوم عليهم بقضايا الإرهاب وأمن الدولة تجاوزت حاجز الخمسة آلاف شخص .

 

 

 

(د ب أ)

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.