ثلاثة زيارات خارجية للملك “سلمان” تسابقت علي رصدها الصحف العالمية

ثلاثة زيارات خارجية للملك “سلمان” تسابقت علي رصدها الصحف العالمية

شارك

كتب/ هشام السروجي

IMG_٢٠١٥٠٩٠٥_١٤٢٦٢٣_٤٢٨

ثلاثة زيارات غادر خلالها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان الاراضي السعودية، اثارت إهتمام الصحف ووكالات الأنباء العالمية، التي تسابقت فى رصد تفاصيلها عن كثب، وتكاليف تلك الرحلات التي وصفت بالمثيرة للجدل.

فرنسا

اقام الملك “سلمان” خلال زيارته الصيفية لفرنسا فى فيلته الواقعه فى منطقة فالاوريس بين صخور الريفيرا في فرنسا، وتمتد لمئات الأمتار على شريط ساحلي خلاب المنظر.

واستضافت الفيلا، التي كانت تعرف باسم شاتو دو لاوريزون (أو قصر الأفق) وبناها المعماري باري ديركس عام 1932، الكثير من الضيوف من المشاهير من بينهم وينستون تشرشل و ريتا هيورث ومارلين مونرو.

وكان في استقبال الملك وصيوفه – حسب موقع BBC موكب مؤلف من 10 سيارات لنقله إلى مقر إقامته الخاصة.

ويقول سائقون محليون إنه جرى استئجار 400 سيارة فاخرة على الأقل بزجاج معتم، سوف تستخدم السيارات في نقل أقارب الملك وأصدقائه، البالغ عددهم 1000، في المنطقة لزيارة المناطق السياحية المحلية والشواطئ.

وقد أقام المرافقين للملك سلمان من الأقارب والموظفين والمسؤولين العسكريين في مقر الإقامة على الساحل الفرنسي.

في حين اقام بطانته الداخلية في فندق مطل على البحر، وسيقيم نحو 700 آخرين في فنادق فاخرة في كان.

وقال سيرج رينار، مدير فندق مونتان الذي حجزت نصف غرفه للسعوديين :”ثمة تأثير اقتصادي علينا، وبالطبع على المطاعم والسائقين وكل الذين يعملون في فيلته، هذا حقيقي”.
.

المغرب

حسب ما نشره الموقع المغربي الناطق بالفرنسية H24Info، عن زيارة خادم الحرمين الشريفين للمغرب، إن الطاقم المرافق للملك حجز حوالي 800 غرفة بعدد من المؤسسات الفندقية، بل إن بعض الفنادق حُجزت بالكامل، كفندق “ميراج” القريب من الإقامة الخاصة التي يملكها الملك سلمان بن عبد العزيز بعروس الشمال المغربية، وفق ما نقله الموقع عن جريدة “ليكونوميست” الاقتصادية.

وليست فقط ليالي المبيت هي التي تحسّنت بفضل حلول الملك السعودي، فسوق كراء السيارات هو الآخر تأثر إيجابيًا بهذه الزيارة، إذ ينقل الموقع أن شركات هذا الميدان استفادت من كراء مئتي سيارة فاخرة من الماركات الغالية، كسيارات الليموزين، للطاقم المرافق للملك. كما أن مجموعة من عمال المهن الموسمية، كالصيانة والبستنة والحراسة الشخصية، انتعشت هي الأخرى مع هذه الزيارة.

الولايات المتحدة

ذكرت صحيفة “بوليتيكو” الأمريكية، أن الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية، حجز فندق “فور سيزون”بالكامل، والذي يعد أفخر فنادق واشنطن، لدى وصوله إلى الولايات المتحدة أمس الجمعة.
وأضافت الصحيفة في الخبر الذي أوردته اليوم السبت، أن فندق “فور سيزون” يتكون من ٢٢٢ غرفة، ويقع في منطقة جورج تاون بواشنطن.

وقال مصدر من داخل الفندق: “مرايا ذهبية، طاولات ذهبية، مصابيح ذهبية، حتى رفوف ذهبية للقبعات، وفرش السجاد الأحمر في دهاليز الفندق، وحتى عند مداخل مواقف السيارات لدى استقبال الموكب الملكي الذي يضم سيارات مرسيدس فاخرة”.

وذكرت الصحيفة: “لأن سعر الغرفة يتراوح من 500 إلى 1200 دولار للغرفة الواحدة، أجرى الفندق تحديثات وتحسينات كمالية بقيمة ١٣ مليون دولار”.
يذكر أن هذه الزيارة هي الأولى للملك سلمان إلى الولايات المتحدة منذ تسلمه الحكم في يناير 2015، وتأتي بعد الاتفاق النووي الذي أبرمته الولايات المتحدة مع إيران في يوليو/ تموز الماضي.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.