شارك

تم توقيع اتفاقية للتعاون الاستراتيجي بين شركة هاربين للهندسة الكهربائية، وهى شركة صينية رائدة في مجال هندسة الطاقة الكهربائية، والشركة السعودية للطاقة الكهربائية وخدمة المياه مؤخرا في مدينة هاربين بشمال شرقي الصين بهدف تطوير أسواق الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا بصورة مشتركة.

وفي الوقت نفسه، توصلت الشركتان إلى اتفاقية التعاون بشأن إنشاء أول محطة لتوليد الطاقة الكهربائية النظيفة تعمل بالفحم في منطقة الشرق الأوسط مع بلوغ سعة المولدات الكهربائية 1200 ميجاوات، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا).

قال مسؤول من الجانب الصيني إنه تم إدراج هذا المشروع ضمن (خطة دبي الإستراتيجية الشاملة للطاقة 2030)) لسد الحاجة للكهرباء لمعرض أكسبو 2020 الذي سيقام في مدينة دبي.

يذكر أنه سيتم بناء محطة توليد الكهرباء هذه على ثلاث مراحل، ومن المقرر بدء تشغيل أول مجموعة للمولدات الكهربائية في آذار/مارس .2020

من جهة أخرى، تسعى شركة هاربين للهندسة الكهربائية إلى دخول سوق الشرق الأوسط بالتعاون مع الشركة السعودية للطاقة الكهربائية وخدمة المياه.

الجدير بالذكر أن شركة هاربين للهندسة الكهربائية قد أنشأت ما يزيد عن 50 محطة لتوليد كهرباء على نطاق واسع في أكثر من 20 دولة ومنطقة في كل أنحاء العالم مع تجاوز سعتها الإجمالية 33 ألف ميجاوات.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.