شارك

أعلنت وزارة السياحة العمانية، خلال سوق السفر العربي في دبي، عن خططها لمضاعفة أعداد زائري السلطنة خلال العقدين المقبلين، وذلك ضمن استراتيجيتها الوطنية الجديدة للسياحة 2040.

وبحلول هذا العام، تسعى السلطنة لجذب أكثر من 5 ملايين زائر محلي ودولي إلى وجهتها السياحية الفريدة في منطقة الخليج العربي، وجعل السياحة أحد أبرز مصادر الدخل في البلد بهدف الإسهام بأكثر من 6 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي.

وقالت وزارة السياحة العمانية إن استراتيجية النمو، التي تعتمدها لقطاع السياحة سيبنى على مقاربة (مفهوم المواقع المتكاملة) المبتكرة التي ستستحدث مجموعة من التجارب السياحية الفريدة في مناطق مختلفة من عمان تعكس الثقافة والإرث المحليين، وستبنى فكرة المواقع المتكاملة حول التجربة الساحلية الفريدة لمنطقة مسندم وجبال الحجر ومسار اللبان في صلالة والثقافة في مسقط والصحارى، وتتيح خيارات متنوعة من تسهيلات الإقامة والتجارب التي ستجعل من المواقع المتكاملة وجهات مصغّرة بكامل مرافقها ومقوّماتها.

وسيؤدي تطوير هذه المواقع المتكاملة الجديدة دوراً كبيراً في خدمة نهج الاستراتيجية السياحية على جذب الزوار من واحدة من أكثر النشاطات السياحية نمواً في العالم والمتمثّلة في التوجّه نحو سياحة المغامرات.

وقال سالم بن عدي المعمري، مدير عام الترويج السياحي في وزارة السياحة العمانية: “سوف نعمل وبشكل وثيق مع شركائنا في القطاع الخاص، لضمان توفير البنية التحتية الملائمة للإقامة، والمطاعم ووسائل النقل وغيرها من العناصر الرئيسية، لتعزيز عناصر جذب السائح في كل المواقع المتكاملة والدفع بعملية توظيف الكفاءات المحلية من خلال تعليمهم وتدريبهم وهم على رأس العمل، ومن المتوقع أن تسهم الاستراتيجية الجديدة بتوفير أكثر من 500 ألف وظيفة في القطاع السياحي بحلول عام 2040 ، يخصص 70% منها للعمانيين، كما يتوقع أن تساعد الاستراتيجية السلطنة على التحوّل إلى نموذج للسياحة المسؤولة في المستقبل.

وأضاف المعمري أن الإعلان عن الاستراتيجية سوف يتيح لنا خريطة الطريق المحددة والمنظّمة للنمو والتوسّع في المستقبل، ويضمن لقطاع السياحة أن يصبح أحد أبرز الركائز الاقتصادية لمستقبل البلاد.

وأشار إلى أن السلطنة تمتلك مقوّمات فريدة للسياح، وتتيح لزوارها تنوعاً مذهلاً في تجربتهم السياحية، وأن بلاده على استعداد للاستفادة من التوجهات السياحية العالمية المتنامية كسياحة المغامرات وضمان أوقات لا تنسى لزوارنا من منظور ثقافي وبيئي وطبيعي وعائلي.

وشدد على أن الضيافة العمانية تعد ضيافة فريدة، ومفهوم المواقع المتكاملة الجديد سينطلق من هذا الأساس ليساعد على استحداث آلاف الوظائف الجديدة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.