شارك

كشف الأمير سلطان بن سلمان، رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني، عن خطط السعودية لاستقبال آلاف السائحين سنويا، ضمن رؤية 2030 التي أعلن عنها ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال الأمير سلطان، في مقابلة مع وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، إن هذه الخطط تأتي في إطار رؤية إصلاحية شاملة تهدف للترويج للمناطق التراثية التي تمتلكها البلاد، وينتمي بعضها لعصر ما قبل الإسلام؛ بهدف استقطاب آلاف السياح كل عام، إضافة إلى تشجيع السعوديين على قضاء عطلاتهم في هذه الأماكن التاريخية.

وأكد أن خطة الحكومة السعودية تهدف إلى إعطاء الفرصة للسائحين لزيارة المملكة بعد أن كانت مقصورة فقط على رجال الأعمال والعاملين بالبلاد والزيارات الخاصة، موضحا أن ذلك لا يعني أن تكون البلاد مفتوحة لكل من يرغب في زيارتها بشكل كامل.

وأعرب الأمير سلطان عن توقعاته أن تكون المملكة سوقا سياحية واعدة، لافتًا إلى أن السائح الخليجي من أعلى السائحين إنفاقا، متوقعًا أن ينفقوا حوالي 216 مليار دولار على الرحلات قبل عام 2030، مشيرًا إلى أن السائح الواحد ينفق ما يقارب عشرة آلاف دولار في الرحلة الواحدة.

وأوضح أن أي بلد يطمح في الذهاب للمستقبل بخطوات ثابتة “لابد أن يجعل مواطنيه يشمون ويسمعون أصوات ويتذوقون بلدهم الرائع والمتعدد الثقافات”.

وشدد الأمير سلطان على أن “السياحة صناعة واعدة، وتخلق فرص عمل حقيقية ودائمة لأبناء الشعب السعودي”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.