شارك

يترأس الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية السعودي، الجانب السعودي نيابةً عن سمو الأمير محمد بن سلمان، ولي ولي العهد، الاجتماع الخامس لمجلس التنسيق المصري السعودي غدًا الأحد، في الرياض.

فيما كلف رئيس الوزراء المصري شريف إسماعيل، وزيرة التعاون الدولي الدكتورة سحر نصر برئاسة الوفد المصري، نيابة عنه، بصفتها منسقة أعمال الجانب المصري بالمجلس، حسبما أوردت مصادر إعلامية مصرية.

وقالت نصر، إن الاجتماع سيستكمل مناقشة عدد من الاتفاقيات الخاصة بتمويل مشروع تنمية شبه جزيرة سيناء، وعدد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي يقوم الصندوق السعودي للتنمية بتمويلها من خلال المنحة السعودية البالغ قيمتها 200 مليون دولار، والتي سبق أن تم توقيع الشريحة الأولى منها بقيمة 250 مليون جنيه، وذلك في إطار دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي الخاصة بدعم الشباب.

وأشارت إلى أن زيارة السيد الرئيس الأخيرة إلى السعودية أعطت دفعة قوية للتفاوض بين البلدين، مؤكدة أن الاجتماعات السابقة بين البلدين تميزت بحدوث نوع من التوافق بين الوزراء من الجانبين المصري والسعودي، ما يعكس نقطة انطلاق جديدة وآفاقًا جديدة للعلاقات الثنائية المصرية السعودية.

وأوضحت الوزيرة، أن الاجتماع سيشهد وضع الترتيبات النهائية للاتفاقيات التي من المنتظر أن يشهد توقيعها كل من الرئيس السيسي وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، في الاجتماع الأخير للمجلس، والذي من المنتظر عقده بالقاهرة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.