شارك

كشفت مصادر يمنية مطلعة عن وجود سجون سرية في مستشفيات صنعاء الحكومية تم استحداثها مؤخرا من قبل مليشيات جماعة الحوثي الانقلابية.

وأفادت “العربية.نت” أن وسائل إعلامية يمنية نقلت عن مرافقي مرضى في أحد المستشفيات الحكومية بصنعاء، أنهم شاهدوا تحركات غريبة لمليشيات مسلحة في أوقات متأخرة من الليل مع استنفار أمني كبير في أرجاء المستشفى، كما شاهدوا نقل مساجين فوق أطقم عسكرية.

وأوردت صحيفة “المشهد اليمني” الإلكترونية شهادة أطباء يعملون في أحد المستشفيات الحكومية – طلبوا عدم نشر أسمائهم – عن وجود غرفة خاصة بمليشيات الحوثي في أرجاء أحد المستشفيات يمنع الاقتراب منها أو المرور لأي سبب كان وموضوعة تحت الحراسة الأمنية المشددة لا يقربها إلا من يحرسونها أو كبار مسئولي الأمن في المستشفى الخاضعين لسلطة المليشيات .

وكانت منظمة العفو الدولية اتهمت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بتنفيذ حملة اعتقالات وحشية ضد المعارضين لهم في المناطق التي يسيطرون عليها وخاصة في محافظات صنعاء وإب وتعز والحديدة وإخضاع موقوفين لعمليات تعذيب وإخفاء قسري.

وأشارت المنظمة في تقرير حديث لها إلى أن ميليشيات الحوثي أشرفت على حملة وحشية ومعتمدة ضد معارضيها ومنتقدين آخرين لها وأن العديد من هؤلاء احتجزوا بشكل سري لفترات طويلة، وعانوا من التعذيب وأشكال أخرى من المعاملة السيئة، ومنعوا من التواصل مع محام أو عائلاتهم وأن العديد من المعارضين اوقفوا بشكل اعتباطي تحت تهديد السلاح، واخضعوهم لإخفاء قسري.

ومؤخرا أعلنت الحكومة الشرعية وجود نحو 8 آلاف معتقل في زنازين وسجون خاصة للانقلابيين بينها مرافق داخل ملاعب لكرة القدم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.