شارك

أعلنت شركة موقع التواصل الاجتماعي الأشهر “فيس بوك” أمس الأربعاء، زيادة إجمالي إيراداتها خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 52% في حين زادت الأرباح بمقدار 3 أمثال أرباح الفترة نفسها من العام الماضي.

بلغت إيرادات الشركة الموجود في منطقة مينلو بارك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خلال الربع الأول من العام الحالي 5.38 مليار دولار مقابل 3.5 مليار دولار خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وبلغ صافي أرباح الشركة 1.5 مليار دولار مقابل 312 مليون دولار خلال الفترة نفسها.

وقال مارك تسوكربيرج رئيس “فيس بوك” في بيان “حققنا بداية عظيمة للعام.. نحن نركز على خارطة طريقنا لمدة 10 سنوات لكي نتيح لكل إنسان في العالم القدرة على تبادل أي شيء يريده مع أي شخص آخر”.

يذكر أن موقع التواصل الاجتماعي يخدم حوالي 1.65 مليار مستخدم نشط حتى نهاية مارس الماضي. وقد ارتفع سعر سهم الشركة بنسبة 7% في أعقاب إعلان النتائج ربع السنوية.

وذكرت الشركة أن إيرادات الإعلانات عبر الأجهزة المحمولة ارتفعت من 73% من إجمالي إيراداتها خلال الربع الأول من العام الماضي إلى 82% من إجمالي الإيرادات خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأعلنت “فيس بوك” اعتزامها إصدار فئة جديدة من الأسهم، وهذه الخطوة ستتيح لمؤسسها تسوكربيرج الاحتفاظ بسيطرته عليها حتى لو باع بعض أسهمه فيها.

وقالت الشركة في بيان “هذا الاقتراح يستهدف إقامة هيكل ملكية سيتيح ضمن أشياء أخرى عديدة، استمرار التركيز على رؤية تسوكربيرج طويلة المدى بالنسبة لشركتنا وتشجيع تسوكربيرج على الاستمرار في دوره القيادي النشط في فيس بوك”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.