رحلات طيران ماليزية طبقا للشريعة الإسلامية

رحلات طيران ماليزية طبقا للشريعة الإسلامية

رويترز

شارك

بدأت يوم الأحد الماضي رحلات شركة طيران ماليزية جديدة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، من حيث منع تقديم المشروبات الكحولية وتقديم وجبات حلال وارتداء المضيفات الجويات للحجاب، وتحمل شركة الطيران الجديدة اسم “راياني أير”، بحسب صحيفة “تيليجراف” البريطانية.

وتحلق رحلات الشركة بين عاصمة ماليزيا كوالالمبور وجزية لانكاوي وهي وجهة سياحية معروفة، وتتبع جميع الرحلات تعليمات الشركة، وهي تلاوة أدعية قبل الإقلاع ومنع الخمور على متن الطائرة وارتداء الحجاب، وهو ما أكده المدير العام للشركة، جعفر زمهري.

وتابع زمهري في تصريحات نقلتها “تيليجراف”، قائلاً: “إن ارتداء الحجاب إلزامي للمسلمات العاملات في طاقم الطائرة، وبالنسبة لغير المسلمات فيجب عليهن ارتداء زي محتشم. وأيضًا، نحن نقرأ أدعية قبل إقلاع كل رحلة، ولدينا سياسة تمنع الخمور ونقدم طعامًا ومشروبات حلال”.

ويظهر من خلال موقع الشركة الالكتروني أن رحلة الطيران يقدم وجبة خفيفة لغرض الترحيب، عبارة عن كعكة مافن وعصير فواكه ومكسرات.

ومن المقرر أن توفر شركة “راياني أير” رحلات جوية لولايات كوتشينج وكوتا كينابالو باستخدام الطائرتين اللاتي تمتلكهن من طراز بوينج 737-400.

يشار إلى أن ماليزيا ليست الأولى في تطبق فكرة رحلات الطيران الملتزمة بالشريعة الإسلامية، فقد سبقتها إليها كل من المملكة العربية السعودية والجمهورية الإسلامية الإيرانية، إذ يتوجب على المضيفات الجويات في رحلات شركة “إيران إير” ارتداء الحجاب طول فترة الرحلة، كما لا تقدم شركة “سعودية” للطيران المشروبات الكحولية وتمنع المسافرين من اصطحابها على متن الطائرة.

كما تخطط شركة بريطانية لبدء تسيير أولى رحلاتها في العام المقبل من خلال شركة “فرناس إير وايز”، وهي تلتزم أيضا بالشريعة الإسلامية، وتتوجه رحلاتها في البداية لبنجلاديش، مع وجود خطط لرحلات تتوجه لجدة في السعودية ونيويورك وباكستان وإيران

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.