رئيس إندونيسيا يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة

رئيس إندونيسيا يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي في جدة

شارك

استقبل فخامة جوكو ويدودو، رئيس جمهورية إندونيسيا، الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة العربية السعودية، الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، السيد إياد أمين مدني والوفد المرافق له، في مقر إقامته في قصر الضيافة في جدة اليوم السبت 12 سبتمبر 2015.

أشاد الأمين العام بقيادة الرئيس جوكو ويدودو وبدور إندونيسيا النشط في دعم مبادرات المنظمة وبرامجها. وأطلع مدني الرئيس الإندونيسي على بعض القضايا الرئيسية التي تهم المنظمة بما في ذلك القضايا الإقليمية، ومأساة الروهينجيا والإسلاموفوبيا، وكذلك الإعدادات الجارية لمؤتمرات القمة الإسلامية الثلاثة المقبلة: قمة العلوم والتكنولوجيا في إسلام آباد، القمة الاستثنائية بشأن فلسطين والقدس في المغرب، القمة العادية الثالثة عشر في تركيا. وأكد مدني أن المنظمة يمكن أن تستفيد من خبرات إندونيسيا في جوانب مختلفة.

وأعرب فخامة رئيس جمهورية إندونيسيا من جانبه عن دعمه للمنظمة وأنشطتها المختلفة، وطرح مبادرة اندونيسيا لإنشاء مجموعة اتصال لنشر قيم الإسلام بأنه دين الرحمة. ولما كانت إندونيسيا الأكبر من حيث تعداد السكان المسلمين في العالم، أكد الرئيس أنها سوف تستمر في الاضطلاع بدور فعال في العالم الإسلامي.

حضر الاجتماع من المنظمة برفقة الأمين العام السفير نعيم خان، الأمين العام المساعد للعلوم والتكنولوجيا، السفير علي أبو الحسن، المدير في إدارة الشؤون السياسية، السفير فؤاد المزنعي، المستشار في إدارة الشؤون الإنسانية، ود. دوديك أريانتو، الموظف التخصصي في إدارة الشؤون الثقافية.

“منظمة التعاون الإسلامي”

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.