خبراء ألمان: الكميات الصغيرة من الكحول سامة

خبراء ألمان: الكميات الصغيرة من الكحول سامة

الألمانية

شارك

لا يوجد شئ اسمه الكحول الجيد. وهنا يحذر الخبراء من أنه سام لخلايا الجسم ويحمل تناوله بشكل منتظم مخاطر صحية هائلة أكثر مما يعتقد بشكل عام.

وقال رودولف هينكه، رئيس رابطة شمال الراين الطبية ومقرها دوسلدورف إن الأمراض الناتجة عن التناول المرتفع أو المنتظم للكحول من بين ” المخاطر الصحية الخطيرة التي يمكن تجنبها في ألمانيا “.

وأضاف أن تناول الكحول بانتظام ، حتى ولو بكميات يفترض أنها صغيرة يمكن أن يدمر الكبد والمخ . ويزيد أيضا خطر التهاب البنكرياس وبطانة المعدة إلى جانب ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب. ويمكن أن يسبب تناول الكحول لفترة طويلة السرطان.

وقال رافائيل جاسمان المدير المسؤول بالمركز الألماني لقضايا الإدمان إن الكحول ليس ذا تأثير سام على الخلايا فحسب ولكن يسبب الإدمان أيضا.

ويوصي بأن الرجل الحريص على صحته ينبغي ألا يشرب أكثر من نصف لتر من الجعة أو ربع لتر من النبيذ يوميا والكمية المسموح بها للمرأة نصف ذلك، مضيفا أنه يجب الامتناع عن شرب الكحول ليومين على الأقل في الأسبوع.

وقال جاسمان ، واصفا ألمانيا بأنها ” دولة محبة للكحول ومنقوعة فيه “، إن من 80 إلى 90 بالمئة من البالغين فيها يتناولون الكحول، ويحتسي واحد بين كل سبعة أكثر من الحد الأقصى الذي يوصى به، وأن نحو 8ر1 مليون شخص من تعداد سكانها البالغ 81 مليون نسمة يصنفون بأنهم مدمنون.

ودعا إلى رفع السن الأدنى لتناول الكحول في ألمانيا إلى 18 عاما بدلا من 14 عاما والحد من اعلانات الترويج للخمور.

كما أوصى بوجوب عدم إتاحة الكحول في محطات البنزين على مدار الساعة ورفع سعره في كافة المحال.

ودعا هينكه إلى رفع الوعي بالمشاكل التي يسببها تناول الكحول وقال إنه ينبغي على الأطباء أن يحفزوا مرضاهم على اتباع عادات أكثر امانا في تناول الكحوليات وسرعة التعامل مع أي علامات تدل على وجود مشكلة صحية.

وأشار إلى أن نحو 16 بالمئة من مدمني الكحول في ألمانيا يخضعون للعلاج الطبي ولا يقصد الكثيرون الطبيب إلا بعد سنوات من الإدمان.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.