شارك

نفت حكومة إقليم كردستان العراق اليوم الاثنين قيام المملكة العربية السعودية بتقديم مساعدات وفتح مقرات للمعارضة الإيرانية في أربيل.

وذكر بيان لحكومة إقليم كردستان أن “الامين العام لمجلس تشخيص مصلحة النظام في ايران محسن رضائي قال في لقاء مع التلفزيون الإيراني إن المملكة السعودية العربية قد قامت بتقديم المساعدات لأحزاب المعارضة الإيرانية، وفتحت القنصلية السعودية مقرات للمعارضة وجرت هذه العملية في مدينة اربيل عاصمة إقليم كردستان”.

وتابع أنها “قامت أيضا ببناء قواعد ومقرات لهذه الاحزاب قرب الحدود الإيرانية، واذا ما استمرت الامور على هذا المنوال ولم تفكر حكومة الاقليم في حل هذه المشكلة، فان ايران ستقوم قريبا بعمليات عسكرية وستحمل رئيس الاقليم مسعود بارزاني المسؤولية كاملةً”.

وأوضح البيان أن “كل ما ورد على لسان السيد رضائي بشأن الاحداث على الحدود الايرانية مؤخرا معلومات خاطئة ولا اساس لها، واذا كان هناك دليل واحد على صحة هذا الكلام فأن هناك لجنة امنية مشتركة بين الجمهورية الاسلامية الايرانية واقليم كردستان ويتم التباحث بشان اي مشكلة داخل اللجنة ويتم معالجتها ومتابعتها”.

وأكد البيان أن “الأمن والاستقرار في ايران أمر يهم إقليم كردستان، وان استقرار إيران يساهم في استقرار المنطقة عموما، وعلى كل طرف ان يحاول ايجاد اسباب المشاكل وان نعمل سوية على معالجتها، فنحن في حكومة إقليم كردستان حريصون دائما على تعميق العلاقات والعمل المشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية و إقليم كردستان”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.