حقيقة فيديو طواف معتمر حول الكعبة بـ”الإسكوتر الذكي”

حقيقة فيديو طواف معتمر حول الكعبة بـ”الإسكوتر الذكي”

شارك

كتب: أيمن فرج

انتشر مقطع فيديو لمعتمر وهو يطوف على عجلات “الإسكوتر” في الطواف المعلق بين متداولو مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي أثار جدلا واسعا واستغراب عدد من المشاهدين خلال الساعات الماضية، مما استدعى شئون الخدمات بالمسجد الحرام للتعليق على الأمر.

معتمر يطوف بالإسكوتر

وقال من جانبه، وكيل الرئيس العام لشؤون الخدمات بالمسجد الحرام مشهور المنعمي، اليوم الثلاثاء، إن مقطع الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي، قديم وله أكثر من عام، مشيرا إلى أن هناك اشخاصا يريدون إثاره الأمور ولفت الانتباه باعاده نشره.

وأكد المنعمي وفقا لما ذكره موقع “أخبار 24” أن الجهاز أُدخل في الخفاء إلى الطواف في ذلك الوقت، لافتا إلى أنه لا توجد توجيهات لدى الفرق الميدانيه التابعه للرئاسه في الحرم لاعتماد هذا الجهاز، ويمنع دخوله في أروقه الحرم، مضيفا أن فكره الإسكوتر كانت وارده، لكنها لم تعتمد وأغلق موضوعها.

من جانبه أكد الناطق الرسمي للقوة الخاصة لأمن المسجد الحرام الرائد سامح السلمي، أن ما أظهرته وسائل التواصل الاجتماعي أخيرا حول استخدام  معتمر عجلات “الإسكوتر” خلال طوافه يعد تصرفا فرديا ويُمنع استخدام مثل تلك العجلات داخل المسجد الحرام وساحاته.
وأضاف السلمي بحسب صحيفة “سبق” خصصت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، عربات عادية وأخرى كهربائية للطواف والسعي؛ لتكون في متناول أصحاب الاحتياجات الخاصة وفق ضوابط معينة، ويمنع استخدام خلاف ذلك حفاظا على سلامة مرتادي المسجد الحرام، وتوفيراً للأجواء الإيمانية لهم.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.