ثورة تأييد للتحالف عبر “تويتر” .. وخاشقجي: السعودية حريصة على استقرار اليمن

ثورة تأييد للتحالف عبر “تويتر” .. وخاشقجي: السعودية حريصة على استقرار اليمن

شارك

كتب – أيمن فرج

تجسيدا لروابط الدين والأخوة فيما بين الشعبين أطلق اليمنيين هاشتاج #اليمن_امن_الخليج عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وذلك للتعبير عن تأييدهم لعمليات التحالف العربي بقيادة السعودية للقضاء على ميلشيات الحوثي وصالح.

ymen

وحظى الهشتاج بفاعلية كبيرة من اليمنيين والعرب المؤيديين لعمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل، مؤكدين عبر تغريداتهم أن دول الخليج لن تكون آمنة دون وجودا للأمن في اليمن، فيما لن تكون اليمن آمنة ومستقرة بدون دعم ووقوف دول الخليج إلى جانبها. الأمر الذي اعتبره الكثيرون أنه بمثابة ثورة ضد الحوثيين في مقابل تأييد الشرعية وعمليات عاصفة الحزم.

اليمن

يأتي ذلك في وقت، تداول نشطاء التواصل الاجتماعي، صور لوثيقة تتضمن توقيع 95 من شيوخ قبائل حضرموت، يطالبون بضم المحافظة اليمنية إلى السعودية، ويظهر في الوثيقة أن شيخ قبيلة بني تميم رفعها إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز.

free-2746140864568457184

في هذا الإطار، علق الإعلامي السعودي، جمال خاشقجي على ذلك في تصريح صحفي موضحا أن موقف المملكة المعلن إزاء اليمن يصب في صالح وحدة أراضيه وحرصه على استقراره، مؤكدا في الوقت ذاته على أن حكومة المملكة لم تصدر أي تصريح رسمي بشأن ذلك، وأن مثل تلك الأمور يحددها اليمنيون في صنعاء، عندما تستقر الأوضاع.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.