تواصل اجراءات قيد الناخبين والمرشحين في انتخابات المجالس البلدية

تواصل اجراءات قيد الناخبين والمرشحين في انتخابات المجالس البلدية

شارك

كتب: أيمن فرج – وكالات

تتواصل الاجراءات الرسمية لقيد المرشحين والناخبين من الجنسين من أجل عملية انتخابات المجالس البلدية في دورتها الثالثة، حيث تفتح المراكز الانتخابية أبوابها يوميا عدا أيام الجمعة، من الساعة الرابعة والنصف عصرا وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءا.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه اللجنة المحلية للانتخابات البلدية بمنطقة القصيم إغلاق مراكز انتخابية رجالية في محافظتي ضرية, وقبة, لاكتمال طاقتها الاستيعابية، خلال الأيام الماضية في قيد الناخبين التي حددها النظام بـ 3000 ناخب. افتتحت اللجنة مراكز انتخابية رجالية جديدة، في تلك المحافظات لمواصلة عملية قيد الناخبين التي تستمر حتى الأول من شهر ذي الحجة القادم.

وتشهد منطقة القصيم إقبالا متزايدا على مرحلة قيد الناخبين، حيث تجاوز العدد حتى نهاية يوم الاثنين (11435) منهم (9973) ناخبا و(1462) ناخبة خلال الأيام التسعة الماضية من مرحلة قيد الناخبين.

كما بلغ عدد المرشحين المسجلين للانتخابات البلدية في المراكز المخصصة للتسجيل بمنطقة الجوف في اليوم الأول والثاني 153 مرشحا ومرشحة، (141 مرشحا و 12 مرشحة).

 

وفي محافظة وادي الدواسر وصل عدد المسجلين كمرشحين لأنفسهم لعضوية المجلس بنهاية اليوم الثالث من عملية التسجيل إلى 14 رجلا وامرأة واحدة, فيما بلغ عدد المقيدين حتى يوم أمس في سجلات المراكز السبعة بالمحافظة 430 ناخبا و 6 ناخبات.

يشار إلى أن فترة قيد الناخبين والناخبات وتحديث البيانات السابقة للمسجلين في الدورات الانتخابية السابقة ستستمر حتى الأول من ذو الحجة المقبل، فيما تستمر عملية تسجيل المرشحين والمرشحات حتى يوم الخميس الرابع من ذو الحجة القادم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.