تقرير جنائي يدين فندقاً بمشهد الإيرانية في تسمم أطفال سعوديين

تقرير جنائي يدين فندقاً بمشهد الإيرانية في تسمم أطفال سعوديين

شارك

أدان تقرير جنائي صادر عن جهات قضائية في إيران، فندقاً بمدينة مشهد، في حادث وفاة 4 أطفال وتسمم 28 مواطناً سعودياً في شهر يوينو/ حزيران الماضي، وحمله المسؤولية كاملة.

وقال القنصل السعودي في مدينة مشهد الإيرانية عبد الله الحمراني، إن التقرير الجنائي الصادر من السلطات القضائية أدان مسؤولي الفندق في حادث تسرب المادة الكيمائية السامة في الطابق الرابع بأحد فنادق مدينة مشهد الإيرانية قبل شهرين تقريباً.

وأضاف في تصريحات نقلها موقع “اليوم” السعودي، أن القنصلية أحيطت علماً بآخر التطورات المتعلقة بالملف، لافتاً إلى أن تحميل المسؤولية الكاملة لمسؤولي الفندق يترتب عليه تحمل دفع الدية الكاملة لذوي الأطفال السعوديين الذين توفوا نتيجة استنشاق المادة السامة آنذاك، بالاضافة إلى دفع التعويضات إلى المصابين الآخرين.

وبحسب المسؤول الدبلوماسي، فإن إدارة الفندق تملك حق الاعتراض على نتائج التقرير الجنائي، مستبعداً في الوقت نفسه إمكانية حدوث تغييرات تذكر في النتائج النهائية، وعليه فإن إدارة الفندق ستكون ملزمة بقبول التقرير النهائي في نهاية المطاف.

يُذكر أن الأطفال المتوفين هم ديمة الفخر (13عاماً)، وحسن عبد الغني (3 سنوات)، وحيدر علي قاسم المرهون (5 سنوات)، والرضيع حسن علي العوامي (6 شهور)، ووريت أجساد الأطفال الثرى بإحدى مقابر مدينة “مشهد” بناء على رغبة ذويهم.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.