تحالف سعودي ــ صيني للمنافسة على مشروع شبكة حافلات جدة

تحالف سعودي ــ صيني للمنافسة على مشروع شبكة حافلات جدة

شارك

كشف مسؤول صيني، إن هناك تحالفات من شركات صينية وشركات محلية سعودية ستتقدم بأوراقها للمنافسة على مشروع شبكة حافلات النقل العام، شريطة أن تملك هذه الشركات أحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا النقل العام الخاص بالحافلات.

وذكرت صحيفة “الاقتصادية” أن المسؤول الصيني – الذي فضل عدم ذكر اسمه-، أوضح أن الصناعة الصينية شهدت تطورا كبيرا خلال السنوات الأخيرة، خاصة في مجال صناعة الحافلات، التي أصبحت تمتلك تكنولوجيا عالية في هذه الصناعة وكل ما يتعلق بها من صيانة وبنية تحتية وتشغيل وغيرها.

فيما توقع أن تسهم تحالفات الشركات الصينية والسعودية في إنجاز مثل هذه المشاريع في المملكة، بأعلى جودة وأحدث تقنيات وصل إليها العالم في الوقت الحالي.

من جهتها، أعلنت شركة مترو جدة عن بدء إجراءات التأهيل للتحالفات ومقاولي التصميم والبناء، فيما دعت الشركات الوطنية والعالمية ذات الكفاءة والخبرة التقدم بأداء الاهتمام وبعروض التأهيل للتصميم والبناء والتوريد والتشغيل والصيانة الخاصة بمشروع شبكة الحافلات، إضافة إلى الأعمال المدنية وعربات النقل، كون مشاريع الطرق ستشمل الأعمال المدنية، التوريد، والصيانة، ومشاريع مركبات النقل التوريد، الصيانة، وخدمات التشغيل.

وأوضحت الشركة، أنها تسعى إلى التعاقد مع مقاولين أو إنشاء تحالفات محلية أو عالمية من شركات لديها خبرة وسجل من الإنجازات في مجال تصميم وتنفيذ أعمال الهندسة المدنية وتوريد وتشغيل وصيانة شبكة الحافلات، لافتاً إلى أن الشركة ستستمر في استقبال الطلبات لمدة تصل إلى أكثر من شهر.

يذكر أن شبكة الحافلات في مشروع مترو جدة، تتكون من شبكة متكاملة تقطع مسافة إجمالية بطول يزيد على 661 كيلو متر ويصل عدد المحطات إلى 734 محطة، وتشمل شبكة خطوط داخل الأحياء السكنية بطول 400 كم، شبكة الخطوط ذات المسار المخصص بطول 27 كيلو متر، إضافة إلى شبكة الخطوط السريعة في المحاور الرئيسة بطول 261 كيلو متر.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.