تجهيز 187 سرير لضربات الشمس بمستشفيات المشاعر المقدسة

تجهيز 187 سرير لضربات الشمس بمستشفيات المشاعر المقدسة

شارك

كشف مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة الدكتور مصطفى بن جميل بلجون، إن حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز تبذل جهودا ضخمة ومضنية من أجل رعاية وراحة الحجاج لتقديم الخدمات الصحية.

وذكرت صحيفة “عناية” أن تلك الخدمات تأتي في إطار المنظومة المتكاملة لخدمة ضيوف الرحمن لتتيح لهم أداء نسكهم براحه وطمأنينة. فالمحافظة على صحة الحاج تعتبر من أولى الأولويات لأداء مناسك الحج في يسر وسهولة.

وأوضح بلجون أن خطة حج هذا العام اعتمدت كثيرا على التوعية الصحية في المقام الأول والتركيز على الجانب الوقائي والتوعوي بدأ بالأخذ بالاشتراطات الصحية والتغذية السليمة وتجنب الإجهاد الحراري وضربات الشمس وذلك وفق الارتفاع المتوقع في درجات الحرارة في موسم حج هذا العام .

مبينا بأنه تم خلال هذا العام تطوير علاج ضربات الشمس والإجهاد الحراري بجميع مستشفيات المشاعر المقدسة ومراكزها الصحية وذلك بتنفيذ مشاريع قاعات بالمستشفيات لاستقبال الحجاج الذين يتعرضون للإجهاد الحراري.

كما أكد أنه في إطار الاستعدادات المبكرة لحج هذا العام تم تجهيز ثمانية مستشفيات بالمشاعر أربعة منها في مشعر عرفات وهي عرفات العام وجبل الرحمة ونمرة وشرق عرفات وأربعة في مشعر منى وهي مستشفى الطوارئ بمنى ومستشفى منى الجسر ومستشفى منى الشارع الجديد ومستشفى منى الوادي شملت على 1316 سرير و 187 سرير للإجهاد الحراري بالمستشفيات و94 مركز صحي بالمشاعر وأكثر من 590 مروحة رذاذ للمستشفيات والمراكز الصحية بواقع 12 مروحة رذاذ لكل مستشفى ومروحتين لكل مركز صحي بالإضافة إلى تامين 96 مروحة رذاذ لمستشفيات العاصمة المقدسة بواقع 16 مروحة لكل مستشفى .

مشيرا إلى أن جميع التخصصات الطبية متوفرة بالمستشفيات من (الجراحة والباطنية والعظام والنساء والولادة والأسنان والأقسام المساعدة من مختبرات وأشعة وغسيل كلوي والمناظير).

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.