شارك

ذكرت تقارير إخبارية اليوم الثلاثاء أن تايلاند تعتزم إغلاق أكبر منجم لتعدين الذهب في البلاد بنهاية العام الحالي بعد أن أدركت الحكومة أن أضراره البيئية للمنطقة الموجود فيها وأضراره الصحية للعاملين فيه تفوق العائد الاقتصادي.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن أتشاكا سيربونروانج وزير الصناعة التايلندي القول إنه على شركة “أكارا ريسورز” إغلاق وإعادة تأهيل منجم تشاتري للذهب على بعد حوالي 280 كيلومتر شمال العاصمة بانكوك بمجرد توقف أنشطة مصنع المعالجة بنهاية العام الحالي.

وكانت الشركة تسعى إلى تجديد ترخيص تشغيل المنجم لمدة خمس سنوات أخرى حيث من المقرر انتهاء العقد الحالي يوم الجمعة المقبل. وستسمح الحكومة للشركة استمرار تشغيل مصنع معالجة الذهب الخام حتى نهاية العام.

وجاء قرار إغلاق المنجم بعد أن أمرت الحكومة بمراجعة نشاط المنجم العام الماضي بسبب شكاوى من السكان المحليين، حيث جاء القرار بمثابة مفاجأة كاملة لشركة أكارا التي قالت إنها “أثبتت بشكل نهائي أننا لا نسبب أي ضرر لصحة سكاننا ولا للبيئة”.

من ناحيته قال الوزير للصحفيين في بانكوك: “رغم عدم وجود نتيجة نهائية واضحة حول ما إذا كانت التأثيرات البيئية والصحية والمشكلات التي يعاني منها السكان المحليون ناتجة عن منجم ذهب أكارا، فإننا اضطررنا إلى اتخاذ القرار من أجل المصلحة العامة وإنهاء النزاعات”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.