بعد واقعة “الأسرة السعودية”.. تركيا تخصص طاقما يتحدث العربية بمطاراتها

بعد واقعة “الأسرة السعودية”.. تركيا تخصص طاقما يتحدث العربية بمطاراتها

شارك

تعتزم السلطات التركية تخصيص طاقم ضباط جوازات يتحدثون اللغة العربية لوضعهم جوار كاونترات الخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك من أجل تسهيل دخول وخروج المواطنين السعوديين من وإلى تركيا، وذلك على خلفية حادثة الاعتداء على أسرة سعودية في مطار إسطنبول.

وذكرت “ماب نيوز” أن السلطات التركية تواصلت مع رب الأسرة السعودية للاطمئنان عليه وعلى أسرته.

ومن جهته عبر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية تركيا الدكتور عادل مرداد، عن شكره لحكومة الجمهورية التركية على كافة المستويات لما أبدته من سرعة تجاوب مع قضية المواطن الذي تعرضت أسرته لحادثة مؤسفة أثناء مغادرتهم مطار أتاتورك الدولي في مدينة إسطنبول بتاريخ 26/8/2015.

وأضاف السفير أن الحكومة التركية فور علمها بالقضية فتحت تحقيقاً عدلياً وإدارياً عاجلاً عبر محققين مستقلين تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة، واحالت المتسببين إلى الجهات المختصة، وبين السفير بأن السلطات التركية أكدت على ترحيبها بالأشقاء السعوديين الزائرين لتركيا، وأن العمل جاري على تهيئة طاقم ضباط جوازات ممن يتحدثون اللغة العربية لوضعهم جوار كاونترات الخطوط الجوية العربية السعودية، وذلك من أجل تسهيل دخول وخروج المواطنين السعوديين من وإلى تركيا، والاهتمام بهم وتفادي أي سوء فهم من الجانبين.

كما تقرر وضع شرطيات من الأمن التركي لمساعدة العوائل السعودية، واتخاذ كافة التدابير اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحادثة مستقبلا.

1 تعليق

  1. متعة الطائف الإسرائيلي الرومي (قطعة من الشام) + متعة الطائف الكربلائي الفارسي (قطعة من اليمن) = قتل كل سني و سلفي سعودي نجد و عثماني جدة مجدد يعتاش على دماءنا و يدّعي أنّه من سلالتنا و هو ليس منّا بل يستخدم دماءنا ليبني مملكته التي يهضم فيها حقوقنا مرة أخرى و يعيدنا إلى نفس الكرب و البلاء. لم نحصل على حقوقنا في”سنة”سعودية نجد إلا عندما انتصرت كربلاء الفارسية و لن نحصل على حقوقنا في”سنة”عطبانية جدة إلا عندما تنتصر إسرائيل الرومية. لا تفاوض على الطائف! نعم لهدم الكعبة! نعم لتدمير مصر!

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.