انطلاق حافلات الدعم الإلكتروني لخدمة طلاب الشريط الحدودي

انطلاق حافلات الدعم الإلكتروني لخدمة طلاب الشريط الحدودي

شارك

انطلقت أمس حافلات الدعم الإلكتروني التي تأتي في إطار الشراكة بين وزارتي التعليم الاتصالات، والتي تقدم الخدمات الإلكترونية اللازمة التي تدخل ضمن البدائل التعليمية لطلاب مدارس الحد الجنوبي.

وأفادت صحيفة “الشرق” أنه حسب الخطة التي وضعتها الإدارة العامة للتعليم في جازان، توقفت الحافلة الأولى إلى جوار مدرسة الدغارير التابعة لمكتب التعليم في محافظة صامطة، وبدأ عدد من طلاب مدارس الشريط الحدودي بإشراف المعلمين بارتياد الحافلة لتلقي تدريبهم اللازم ضمن الخيارات المطروحة التي سعت الوزارة لتأمينها لهم.

كما حضرت حافلة أخرى منذ الصباح الباكر في إسكان الملك عبدالله برمادة لتفتح أبوابها لطلاب مدارس قطاع الحرث ليتمكنوا من التدرب على استخدام الوسائل التقنية لمواصلة دراستهم عن بعد.

يذكر أن حافلات الدعم الإلكترونية المتحركة ستواصل تقديم خدماتها خلال الأيام والأسابيع المقبلة، حيث يتم تغيير مواقعها وفق خطة العمل الخاصة بطلاب مدارس الشريط الحدودي في جازان.

وكان المدير العام للتعليم في منطقة جازان عيسى الحكمي، اطلع مساء أمس الأول، على التجهيزات التقنية في حافلات دعم التعليم الإلكتروني لطلاب مدارس الشريط الحدودي في مكاتب التعليم بمحافظات صامطة والحرث والعارضة.

وأوضح الحكمي أن التجهيزات الإلكترونية والخدمات المختلفة التي تقدم عبر تلك الحافلات المتنقلة تهدف إلى توفير الخدمة التعليمية لطلاب الشريط الحدودي في مختلف مواقعهم وأماكنهم.

وأكد أهمية التقيد بالخطة المعدة التي تستهدف خدمة طلاب الشريط الحدودي بالتنسيق مع مديري المدارس وفق الخطاب الموجه لمديري مكاتب التعليم في الشريط الحدودي الذي يحدد آلية العمل مكاناً وزماناً.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.