انتهاء جلسة الاستماع لكلينتون حول هجوم بنغازي

انتهاء جلسة الاستماع لكلينتون حول هجوم بنغازي

شارك

بعد 11 ساعة على بدئها انتهت مساء الخميس، جلسة الاستماع الماراثونية لوزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون، أمام الكونجرس حول الهجوم الذي استهدف القنصلية الاميركية في بنغازي في 2012.

وعلى مدى ساعات النهار الطويل أجابت المرشحة الديموقراطية للانتخابات الرئاسية، من دون أي تعثر ظاهر على اسئلة لجنة التحقيق التي شكلتها الأغلبية الجمهورية في مجلس النواب للتحقيق في ملابسات الهجوم الذي أودى في 11 سبتمبر 2012 بحياة السفير الاميركي في ليبيا وثلاثة أميركيين آخرين.

وعلى مدى ثماني ساعات ونصف جلست كلينتون وحيدة ترد على أسئلة اللجنة المكونة من 12 عضوا غالبيتهم من الجمهوريين المعارضين لها.

وشكلت الغالبية الجمهورية في مجلس النواب الأميركي هذه اللجنة الخاصة العام الماضي للتحقيق في مأساة بنغازي التي تلاحق كلينتون منذ ثلاث سنوات وتهدد بتقويض جهودها للترشح للرئاسة خاصة بعد أن كشفت لجنة التحقيقات عن أنها كانت تستخدم عنوانا بريديا خاصا حين كانت وزيرة للخارجية.

وبدت كلينتون جادة وواثقة من نفسها عندما دعت خلال الجلسة إلى سياسة خارجية قوية، مؤكدة ضرورة أن تقبل الولايات المتحدة المخاطر في سعيها لحماية مصالحها في دول العالم الخطرة، والإقرار بأن بلادها “لا يمكن أن تمنع كل عمل إرهابي أو تحقق الأمن المثالي”.

وحذرت كلينتون التي تولت وزارة الخارجية في عهد الرئيس باراك أوباما من 2009 – 2013، من “الأجندات الحزبية” التي قال الديموقراطيون إنها تهدف إلى تخريب حملتها الانتخابية لسباق الرئاسة 2016.

(أ ف ب)

 

أقرأ أيضا

Screenshot_5

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.