اليمن.. انشقاقات عدة بين صفوف ميليشيات الحوثي

اليمن.. انشقاقات عدة بين صفوف ميليشيات الحوثي

شارك
Yemeni soldiers march during a rally to commemorate the first anniversary of an attack on protesters rallying against the rule of Yemen's former president Ali Abdullah Saleh that left scores dead, in Sanaa March 18, 2012. AFP PHOTO/MOHAMMED HUWAIS

ذكرت مصادر يمنية أن قتلى وجرحى من ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح سقطوا في هجوم للمقاومة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن ومن ناحية اخرى استسلم العشرات من المتمردين التابعين للحرس الجمهوري بعد هجمات شنتها المقاومة على معسكرهم في محافظة مأرب.

وما زال التهاوي السريع للميليشيات المتمردة مستمرا في كل الجبهات تحت وقع الضربات الساحقة التي تتعرض لها ففي تعز أعلن ضباط وأفراد في وحدات عسكرية يسيطرون على مؤسسات الجيش والأمن أعلنوا إنشقاقهم والانضمام للمقاومة الشعبية.

وفي مأرب قالت مصادر قبلية إن أعدادا كبيرة من المتمردين ومليشيا المخلوع صالح تابعون لكتيبة من الحرس الجمهوري أعلنوا استسلامهم ، يأتي هذا الاستسلام عقب الهجمات المركزة التي شنتها المقاومة الشعبية على مواقعهم في المحافظة.

في البيضاء شنت المقاومة هجوما عنيفا على نقطة الجاح في مدينة رداع اسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المتمردين من دون أن يتسنى معرفة أعدادهم , يأتي هذا الهجوم بعد أن شن طيران التحالف غارات على اللواء ستة وعشرين في مديرية السوادية بالبيضاء.

وفي صنعاء هز إنفجار شديد ناتج عن تفجير سيارة ملغومة بالقرب من مقر جماعة الحوثي في حي الجراف الواقع قرب ملعب الثورة الرياضي في صنعاء.

من جانب اخر قال شهود عيان إن قوة عسكرية كبيرة تضم عشرات الدبابات والمصفحات وراجمات الصواريخ ومئات المقاتلين المدربين من تشكيلات المقاومة الشعبية والجيش الوطني تحركت من محافظة الضالع، جنوب اليمن، واتجهت شمالاً إلى مديرية الرضمة لمساندة المقاومة الشعبية هناك وبدأت تلك القوات التمركز في المواقع والجبال المطلة على مثلث مدينة يريم الاستراتيجية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.