شارك

تعتزم الحكومة اليابانية التعهد بمساعدات بقيمة 350 مليون دولار كدعم للسوريين الذين فروا من بلادهم وسط استمرار الصراع الدائر في سورية.

وذكرت هيئة الاذاعة والتلفزيون اليابانية (إن.إتش.كيه) أن وزير الدولة للشؤون الخارجية يوجي موتو سيتعهد بتقديم هذه المساعدات في مؤتمر دولي لدعم سورية سيعقد في لندن غدا الخميس.

ومن المتوقع أن يكون كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل من بين المشاركين في المؤتمر.

وقال مسؤولون يابانيون إن هذه المساعدات ستوفر التعليم وتقدم تدريبات مهنية للاجئين حتى يتمكنوا من المشاركة في إعادة إعمار بلادهم بعد انتهاء الصراع فيها.

وأضاف المسؤولون أيضا إنه سيتم تقديم تدريبات مهنية للنساء والشباب حتى يتمكنوا من لعب دور رئيسي في تنمية بلادهم.

وتأمل حكومة طوكيو في أن تظهر عزم اليابان التي ستستضيف قمة مجموعة السبع لهذا العام على المساهمة الفعالة في مواجهة تحديات المجتمع الدولي، حسب “إن.إتش.كيه”.

وبناء على دعوة من ألمانيا وبريطانيا والنرويج والكويت والأمم المتحدة، يتوجه إلى لندن غدا أكثر من 70 مسؤولا حكوميا، لجمع مساعدات إغاثية لضحايا الاضطرابات في سورية.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، يتعين على المجتمع الدولي المساهمة بأكثر من سبعة مليارات يورو لتخفيف معاناة ضحايا الاضطرابات المستمرة منذ خمس سنوات في سورية.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.