شارك

أعلن وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر الاثنين في بغداد أن بلاده سترسل 560 جنديا إضافيا إلى العراق لدعم القوات الحكومية في قتالها ضد تنظيم داعش مع الاستعداد لمعركة استعادة الموصل.

ففي الزيارة الرابعة له إلى بغداد منذ تولي منصبه في فبراير 2015 التقى كارتر رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ووزير الدفاع خالد العبيدي، فيما تقود بلاده تحالفا دوليا واسعا ضد تنظيم داعش.

كما تأتي زيارة كارتر بعد يومين على استعادة القوات العراقية السيطرة على قاعدة القيارة الجوية، 60 كلم إلى جنوب مدينة الموصل، ما اعتبر خطوة هامة على طريق استعادة ثاني أكبر مدن العراق التي يسيطر عليها الجهاديون منذ يونيو 2014.

وقال كارتر في مطار بغداد بعد لقاء العبادي والعبيدي “يسعدني اليوم أن اطلعكم…اننا اتفقنا على أن تدعم الولايات المتحدة الجهود العراقية لعزل الموصل والضغط عليها عبر نشر 560 جنديا إضافيا” في إشارة إلى ثاني كبرى مدن العراق والتي يسيطر عليها تنظيم داعش.

وتابع أن “القوات الإضافية ستوفر عددا من أنشطة الدعم لقوى الامن العراقية بما فيها البنى التحتية والقدرات اللوجستية في القاعدة الجوية قرب القيارة” التي “ستصبح منصة حيوية لهجوم (القوات العراقية) على الموصل”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن السبت استعادة القوات العراقية قاعدة القيارة التي سيطر عليها التنظيم الجهادي في يونيو 2014.

بذلك سيرتفع عدد الجنود الأمريكيين المنتشرين في العراق إلى أكثر من 4600 عنصر وغالبيتهم يقدمون المشورة ويقومون بتدريب القوات العراقية.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.