الهلال يظفر بلقب «السوبر السعودي» من أمام النصر

الهلال يظفر بلقب «السوبر السعودي» من أمام النصر

شارك

أكد مدرب الهلال اليوناني دونيس أن الانضباط الذي كان عليه لاعبو فريقه أسهم في تحقيق فريقه لقب كأس السوبر السعودي في نسخته الثالثة من أمام غريمه التقليدي النصر بهدف البرازيلي كارلوس أدواردو، وقال: «الفريق استعد جيداً للمباراة، كنا منضبطين ومستعدين نفسياً للمواجهة، اللقاء كان صعباً واللعب مفتوح من الفريقين، أنا سعيد بهذا الفوز والتتويج».

ونجح الهلال في إحراز كأس السوبر السعودي لكرة القدم أول من أمس (الأربعاء) على ملعب «لوفتس رود» في العاصمة الإنكليزية لندن أمام نحو 15 ألف متفرج.

وجمعت المباراة التي تقام للمرة الأولى خارج الحدود السعودية قطبي الرياض النصر بطل الدوري والهلال بطل الكأس.

وأحرز الهلال اللقب للمرة الأولى في النسخة الثالثة، في حين أخفق النصر في مسعاه للمرة الثانية على التوالي، بعد أن سقط أمام الشباب بركلات الترجيح في النسخة الثانية. وكان الفتح توّج بطلاً للنسخة الأولى على حساب الاتحاد.

ويعتبر اللقب خطوة مهمة بالنسبة للهلال في بداية الموسم خصوصاً وأنه يطمح لاستعادة بطولة الدوري بعد غياب أربعة مواسم عن منصة التتويج.

في المقابل، فشل النصر بطل الدوري في الموسمين الماضيين في تحقيق انتصار على غريمه الهلال يسبق بداية مشواره في الدفاع عن لقبه ويرد له الاعتبار بعد خسارته أمامه في نهائي كأس الملك نهاية الموسم الماضي، وتعويض إخفاقه أمام الشباب في النسخة الثانية.

وبيّن مدرب الهلال بأن العمل الذي يقوم به يأتي وفق خطط مدروسة بعد أن درس الفريق جيداً خلال استحقاقات الموسم الماضي، وقال: «أعمل في الهلال خطوة بخطوة، أنا سعيد بإشراك لاعبين جدد وصغار، لن أتحدث عن المستقبل كثيراً ولكن سأعمل لأجل تحقيق النتائج الإيجابية، وجودي الموسم الماضي أسهم في معرفتي بكل أسرار الفريق، تحقيق لقب السوبر هو نتيجة إيجابية عن العمل الذي قدمه الجهاز الفني واللاعبون في معسكر النمسا».

من جانبه، أكد نجم المباراة ياسر الشهراني أن المدير الفني للفريق جورجوس دونيس طلب منهم أن يهاجموا أكثر من الدفاع: «اللاعبون طبقوا خطة دونيس، المدرب طالب بالضغط على النصر من طريق الأطراف ونجحنا في السيطرة على وسط الملعب، وتحققت لنا عدداً من الفرص السهلة التي كانت سترفع غلة الهلال من الأهداف».

وصب النصراويون جام غضبهم على إدارة ناديهم ومدربهم الأوروغوياني خورخي داسيلفا محملة إياه الخسارة من الهلال وفقدانهم اللقب للمرة الثانية على التوالي، وقال لاعب المنتخب السعودي السابق فهد الهريفي عبر حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إدارة النصر أول من ساعد الهلال في إحراز اللقب».

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.