شارك

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على أن الاهتمام بالعلم والعلماء هو محل اهتمامه وحرصه الشخصي.

وأفادت صحيفة “الشرق الأوسط” أن الملك سلمان قال “نتطلع إلى أن تستمر جامعاتنا في دعم خطط التنمية عبر تأهيل وتطوير القدرات البشرية عبر الأبحاث والدراسات العلمية المتخصصة، بما يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030″، جاء ذلك خلال كلمة ألقاها أمس الأربعاء، في احتفال جامعة الملك عبدالعزيز بمناسبة مرور خمسين عاما على تأسيسها في جدة.

وخلال الاحتفال دشن الملك سلمان المرحلة الثالثة من مشاريع توسعة الجامعة بتكلفة خمسة مليارات ونصف المليار ريال، كما وضع حجر الأساس لعدد من المشاريع الجامعية داخل الجامعة وفروعها بتكلفة تقدر بأكثر من ستة مليارات ريال.

كما كرم خادم الحرمين، الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز رئيس الهيئة التأسيسية للجامعة، وكذلك الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، والأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، وكبار الداعمين والمؤسسين للجامعة، ومديري الجامعة السابقين.

وتسلم الملك سلمان شهادة الدكتوراه الفخرية من جامعة الملك عبدالعزيز في مجال “تعزيز الوحدة الإسلامية” نظير جهوده في سبيل خدمة الإسلام والمسلمين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.