العيادات السعودية تقدم اللقاحات لـ 440 لاجئا في “الزعتري”

العيادات السعودية تقدم اللقاحات لـ 440 لاجئا في “الزعتري”

شارك

قدمت عيادة اللقاحات التابعة للعيادات التخصصية السعودية في مخيم الزعتري، العلاج الوقائي الطبي من اللقاحات لأكثر من 440 لاجئا سوريا خلال شهر أغسطس الماضي، حسبما أفادت صحيفة “الاقتصادية”.

وقال المدير الطبي للعيادات التخصصية السعودية الدكتور حامد المفعلاني، إن عيادة اللقاحات تعتبر من أهم العيادات الطبية، وذلك لتركيزها على الجانب الوقائي المسبق لتحصين سكان مخيم الزعتري من الأمراض وإعطاؤهم المناعة الجسدية اللازمة.

من جهته أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر السمحان، أن العيادات التخصصية السعودية تعمل بكل حرفية على الاهتمام بالجانب الوقائي من خلال التعاون مع وزارة الصحة الأردنية ومنظمة الهجرة الدولية iom والتي تركز على استمرار تأمين اللقاحات وإعطائها للاجئين السوريين خاصة الأطفال.

وختم السمحان بالإشارة إلى أن الحملة الوطنية السعودية تعتبر برنامج اللقاحات جزء أساسيا من عملها الإنساني تجاه الأشقاء السوريين، لما يمثله من حرص الحملة الكبير على ضرورة تمتع الأشقاء السوريين بمخيمات اللجوء بأفضل المستويات الصحية من ناحية، ومن المنطلق الديني والإنساني والمسؤولية الأخلاقية لمساعدة الأشقاء السوريين من ناحية أخرى.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.