“العمل” تكشف عن 40 تعديلا على أنظمتها في محرم

“العمل” تكشف عن 40 تعديلا على أنظمتها في محرم

شارك

كتب- أيمن فرج:

أعلن وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل الدكتور عبدالله أبو اثنين أن الوزارة بصدد تطبيق 40 تعديلا على نظام العمل في الخامس من شهر محرم المقبل، منها ما يخص التفتيش، ومنها ما يتعلق بالعقوبات المفروضة.

وصرح خلال ورشة عمل نظمتها غرفة الشرقية أمس أن عقوبات الغرامات المالية تتراوح بين 1000 و100 ألف ريال، وقرار إغلاق لمدة محدودة، أو إغلاق نهائي للمنشآت المخالفة، وإن وكالة التفتيش وجدت لإيجاد بيئة عمل خالية من المخالفات، إضافة إلى رفع مستوى الوعي بأهمية نظام العمل وأهمية تطبيق اللوائح والقرارات الصادرة لتنظيم سوق العمل.

وأشار إلى أن الوكالة تواجه جملة من التحديات تتمثل في تصاعد عدد المنشآت وانتشارها جغرافيا، وضعف التواصل مع بعضها، وعدم التعاون من بعض المنشآت وعدم توحيد عناصر التفتيش، منوها بحرص الوزارة على تطوير العمل التفتيشي، حيث أوجدت عدة مشاريع لهذا الغرض.

وكشف أبو اثنين بحسب صحيفة “عكاظ” أن الوكالة منذ إنشائها قبل بضع سنوات قامت بـ 124.892 زيارة لعدد من المنشآت رصدت خلالها أكثر من 34 ألف مخالفة، منها أكثر من 3337 مخالفة للمادة 39 و4479 مخالفة للتأنيث، و1362 مخالفة لقرار منع العمل تحت أشعة الشمس.

وبين أنه صدر بحق هذه المخالفات قرارات منها 10 مخالفات تم إيقاف حسابها، و678 مخالفة أحيلت إلى للجنة التوطين، مشيرا إلى أن مبالغ المخالفات المحصلة بلغت أكثر من 31 مليون ريال.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.