شارك

صرح رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، اليوم السبت، بأن الوضع الاقتصادي والمالي يعد من أهم التحديات التي تواجه الحكومة العراقية.

وقال العبادي، خلال جلسة مغلقة للبرلمان العراقي ونشر المكتب الاعلامي مقتطفات منها “لقد خفضنا الانفاق الحكومي بشكل كبير وصل إلى النصف والشهر الماضي إلى 60 بالمئة ومستمرون بهذه الإجراءات”.

وأضاف أن “الحكومة لديها حلول للتحدي المالي ولكنها تحتاج إلى تعاون الجميع للسير به قدما”.

وذكر أن “الانتصارات التي حققها أبطالنا من جيش وشرطة وحشد شعبي وأبناء العشائر بالرغم من الأزمة المالية والاقتصادية أذهلت المجتمع الدولي”.

وقال العبادي إن “الحكومة سلمت الإقليم من الأموال بقدر النسبة التي سلموها وعندما قطعوا التسليم قطعنا نحن كذلك وهي ليست مسألة شخصية لأن هذه الأموال ليست أموالنا إنما أموال الشعب العراقي”.

وأضاف أن “هناك تعاونا مع اقليم كردستان فيما يخص تحرير الموصل والتعاون مطلوب لتحرير كل بقعة من أرض العراق”.

وذكر رئيس الحكومة العراقية “لا أحد يتجرأ من الأطراف الخارجية أن يقول للحشد أنك لا تشارك في معركة الموصل التي سيشارك بها الجميع بعدم وجود قوة اجنبية مقاتلة في العراق وأن ما موجود مدربين لقواتنا الامنية والعسكرية في المعسكرات”.

وبين أن “رؤيتنا لتوزيع الأراضي تتمثل بأن يتم البناء عليها والسكن فيها مع توفير البنى التحتية والتخطيط الصحيح من أجل حل أزمة السكن وتحريك عجلة القطاعات الأخرى”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.