شارك

استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، صلاح الدين مزوار وزير الشئون الخارجية والتعاون بالمملكة المغربية.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال اللقاء على العلاقات المتميزة والوثيقة التي تجمع بين الدولتين الشقيقتين. كما أكد تطلع مصر لتطوير التعاون مع المغرب على جميع الأصعدة، ولاسيما في ضوء التحديات التي تواجه الوطن العربي، والتي تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك.

كما أكد السيسي على أهمية تضافر الجهود لاستعادة الاستقرار بالدول العربية التي تشهد أزمات، بما يساهم في الحفاظ على وحدتها وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.

وتابع المتحدث الرسمي أن الوزير المغربي أكد من جانبه قوة ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين الشعبين المصري والمغربي وأشار إلى أن زيارته إلى القاهرة تعكس حرص بلاده على تطوير التعاون الثنائي مع مصر في جميع المجالات ومواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين إزاء مختلف القضايا الإقليمية والدولية، خاصةً في ظل ما تواجهه الدولتان من تحديات ومخاطر مشتركة ناجمة عما يشهده الوطن العربي من أزمات.

وأضاف يوسف أن اللقاء تناول سبل تطوير التعاون الثنائي في قطاعات مختلفة بهدف الارتقاء بالعلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين، فضلا عن التباحث حول آخر المستجدات على الساحتين العربية والدولية وسبل مواجهة التحديات المشتركة، حيث تم الاتفاق على تعزيز وتكثيف التنسيق بين البلدين في إطار المحافل والمنظمات الإقليمية والدولية بما يساهم في دفع وتعزيز العمل العربي المشترك لمواجهة المخاطر الراهنة، والعمل على التوصل إلى تسويات سياسية للمشاكل والنزاعات التي تعاني منها بعض دول المنطقة.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.