شارك

 أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لمكافحة “الإرهاب” سواء على الصعيد العسكري والأمني أو من خلال التعاون التنموي بشقيه الاقتصادي والاجتماعي علاوة على الجوانب الفكرية والثقافية.

وأفادت وكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) أن المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، قال في بيان إن “جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال لويد أوستن الذي يزور القاهرة حاليا، حيث تناول اللقاء آخر المستجدات، وتطورات الأوضاع بالنسبة للأزمات التي تمر بها عدد من دول المنطقة”.

وأوضح السيسي وفق البيان أن الظروف التي تمر بها المنطقة استثنائية وغير مسبوقة وهو الأمر الذي يتطلب تضافر جهود المجتمع الدولي من أجل التغلب على مختلف التحديات.

وعلى صعيد مكافحة “الإرهاب” نوه إلى الجهود المصرية المبذولة في هذا الصدد سواء على الصعيد الداخلي في بعض المناطق بشمال سيناء أو على الصعيد الدولي.

وأكد أن مصر طالما حذرت من مغبة انتشار “الإرهاب” في المنطقة بسبب عدم التعامل بمنظور شامل مع مشكلاتها يأخذ بعين الاعتبار أهمية الحفاظ على مؤسسات الدول، والحيلولة دون هدمها فضلا عن عدم اتخاذ إجراءات فعالة لوقف تدفق المقاتلين الأجانب وإمدادات المال والسلاح للجماعات المتطرفة الموجودة في عدد من دول المنطقة.

وأشار الرئيس المصري إلى اعتزاز بلاده بعلاقاتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة مشيدا بكافة جوانب هذه العلاقات التي يعد شقها العسكري مكونا رئيساً فيها يدفع بإيجابية نحو تعزيزها وتنميتها.

من جانبه أكد أوستن الدور الريادي لمصر في المنطقة، مشيدا بصواب التقدير المصري لما آلت إليه الأمور فيها ومبديا توافقا تاما على أهمية التعاون لدحر “الإرهاب”.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.