شارك

غادر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، القاهرة مساء الخميس، متوجها على رأس وفد إلى كازاخستان في بداية جولة آسيوية تستغرق ستة أيام تشمل زيارة اليابان وكوريا الجنوبية في أول زيارة لرئيس مصر منذ 17 عاما.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية الخميس بأن الرئيس السيسي سوف يبحث في كازاخستان مع الرئيس الكازاخي نورسلطان نزارباييف، ورئيس وزرائه العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، إضافة إلى تطورات مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها مكافحة الإرهاب والتطرف.

وفي طوكيو، يبحث السيسي مع امبراطور اليابان أكيهيتو ورئيس الوزراء شنزو آبي سبل تعزيز العلاقات السياسية والاقتصادية بين البلدين، فضلاً عن تبادل وجهات النظر إزاء القضايا الإقليمية المهمة، وبحث سبل التعاون والتنسيق على الصعيد الدولي في ضوء عضوية البلدين في مجلس الأمن لعامي 2017-2016.

وقال يوسف إن الشق الاقتصادي والاستثماري يحظى بأهمية كبرى أثناء زيارة الرئيس إلى اليابان، حيث ستشهد الزيارة لقاءات مكثفة للرئيس مع ممثلي مجتمع الأعمال الياباني ورؤساء كبريات الشركات اليابانية.

ويختتم السيسي جولته الاسيوية بزيارة كوريا الجنوبية حيث يلتقي رئيستها باك كون هيه، ورئيس الوزراء، ورئيس البرلمان، ومن المقرر أن يتم خلال الزيارة التوقيع على إعلان الارتقاء بالعلاقات إلى مستوى الشراكة الشاملة والتعاون بين البلدين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.