السياح الخليجيون ينفقون 677 مليون دولار في بريطانيا خلال 6 أشهر 

السياح الخليجيون ينفقون 677 مليون دولار في بريطانيا خلال 6 أشهر 

شارك

سجل الإنفاق السياحي في بريطانيا أرقاماً قياسية خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015، وفقاً لتقرير مكتب الإحصاءات الوطنية البريطاني.

وسجلت الزيارات السياحية ارتفاعاً قدره 3% عن الأشهر الستة الأولى من عام 2015، متفوقة بذلك على أرقام الفترة ذاتها من العام السابق، كما ارتفع الإنفاق خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2015 بنسبة 2%، وهو ما ساهم بمبلغ قدره 9.5 مليار جنيه إسترليني في اقتصاد المملكة المتحدة.

وشهدت أعداد الزيارات من أسواق نمو مثل الصين؛ ارتفاعاً بنسبة 28% برقم قياسي قدره 90.000 في النصف الأول من العام، ودول الخليج العربي زيادة قدرها 2% بأعداد قياسية من الزيارات بلغت 282.000 وإنفاق قدره 677 مليون جنيه إسترليني (بزيادة قدرها 3%).

وارتفع عدد الزيارات من الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 3%، وذلك إلى 1.4 مليون مقارنة بالأشهر الستة الأولى من عام 2014، مع ارتفاع الإنفاق بنسبة 2% إلى 1.3 مليار جنيه إسترليني؛ وهو ما يعد إنفاقاً قياسياً لأول ستة أشهر، وعلامة على ازدياد قوة الاقتصاد الأمريكي. كما سجلت زيارات الإيطاليين والبلجيكيين إلى المملكة المتحدة أرقاماً قياسية خلال الأشهر الستة الأولى من أي عام.

وتعادلت الزيارات العالمية إلى بريطانيا لقضاء الإجازات، والتي بلغت 6.5 مليون زيارة مع الأعداد القياسية المسجلة خلال الفترة ذاتها من 2014، فقد استمرت الزيارات إلى الأصدقاء والأقارب وزيارات الأعمال خلال الأشهر الستة من العام الجاري في النمو بشكل كبير، خصوصاً زيارات الأعمال التي سجلت انتعاشاً قوياً، حيث ارتفعت بنسبة 11% خلال الأشهر الستة الأولى، مسجلة بذلك رقماً قياسياً جديداً بلغ 4.4 ملايين، وهو أعلى رقم لزيارات الأعمال على الإطلاق خلال النصف الأول من العام.

وأظهر التقرير أن المناطق الإنجليزية خارج لندن كانت الرابح الأكبر خلال تلك الفترة بزيادة قدرها 6% في كل من الزيارات والإنفاق، في الربع الثاني من العام مقارنة بعام 2014.

وكالة الإعلام العربي

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.