شارك

دعا سفير تركيا لدى طهران، “رضا هاكان تكين”، السلطات الإيرانية إلى رفع الحظر المطبّق على الشركات والوكالات السياحية في البلاد لبيع عروض جولات سياحية إلى تركيا.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي، عقده تكين، الأحد، في العاصمة الإيرانية طهران، أوضح فيه أن مجموعة إرهابية متغلغلة في الدولة حاولت الانقلاب على الحكومة المنتخبة بتركيا.

واعتبر السفير أن قرار الحظر كان يمكن أن يبرر لو جاء في اليوم ذاته من المحاولة الانقلابية، معتبرا أنه لا توجد أسباب وجيهة لهذا القرار.

وأعلن مساعد رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة الإيرانية، “مرتضى رحماني”، حظر بيع الشركات والوكالات السياحية في البلاد جولات سياحية وإرسال سياح إلى تركيا.

وبرر “رحماني”، الخميس الماضي، قرار الحظر لأسباب تتعلق بأمن السياح الإيرانيين في تركيا، فيما أكد أن سلطات بلاده ستطبق إجراءات قانونية بمن لا يلتزم بالقرار، حسب ما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية للأنباء (خاصة).

ولفت السفير التركي إلى أن روسيا سبق لها، أيضا، أن اتخذت قرارا على غرار القرار الإيراني، إلا أنها رفعت حظر الرحلات لتركيا، قبل ثلاثة أيام، مجددا أن بلاده تنتظر من السلطات الإيرانية رفع حظر سفر السياح إليها على غرار روسيا.

وكانت الوكالة الاتحادية للنقل الجوي في روسيا أعلنت، الخميس الماضي، رفعها القيود عن الرحلات الجوية المدنية إلى تركيا ابتداء من أول أمس الجمعة 22 يوليو، بعد محاولة الانقلاب الفاشلة التي شهدتها تركيا في 15 يوليو الجاري.

 

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.