السعودية تقترب من شراء “فرقاطتين أمريكيتين” بأكثر من مليار دولار

السعودية تقترب من شراء “فرقاطتين أمريكيتين” بأكثر من مليار دولار

شارك

كشفت مصادر مطلعة أن السعودية في مرحلة متقدمة من مباحثات مع الحكومة الأميركية لشراء فرقاطتين، مشيرة إلى أنه قد يتم التوصل إلى اتفاق بحلول نهاية هذا العام، بحسب وكالة “رويترز”.
وذكرت صحيفة “الرأي العام” أن قيمة الفرقاطتين تتجاوز المليار دولار، ما يمثل حجر الزاوية في برنامج تحديث سفن أمريكية في أسطول البحرية الملكية السعودية في الخليج، يشمل زوارق حربية أصغر حجما.
ونقلت وكالة “رويترز” عن هذه المصادر التي لم تكشف عن هويتها قولها، إن برنامج التحديث الأكبر سيشمل التدريب والبنية الأساسية ومعدات حربية مضادة للغواصات.
يشار إلى أن المناقشات حول برنامج التوسع البحري السعودي الثاني تجري منذ سنوات إلا أن مصادر أمريكية أرجعت الاقتراب من التوصل لاتفاق إلى مخاوف سعودية بشأن إيران.
وقال أحد المصادر لا وجود لتوترات في العلاقات بين الحكومتين الأمريكية والسعودية تعرقل العلاقات الاقتصادية في حين لا يزال السعوديون مهتمين للغاية بشراء التكنولوجيا الأمريكية، كما يضع مسؤولون أمريكيون وسعوديون أيضا اللمسات الأخيرة على تفاصيل صفقة بقيمة 1.9 مليار دولار لشراء 10 طائرات هليكوبتر من طراز (ام.اتش.60آر) قد تستخدم في العمليات الحربية المضادة للغواصات ومهام أخرى.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.