السعودية تشارك في معرض الخمسة الكبار بدبي 23 نوفمبر

السعودية تشارك في معرض الخمسة الكبار بدبي 23 نوفمبر

شارك

تشارك هيئة تنمية الصادرات بالمملكة العربية السعودية في المعرض الدولي للبناء والأعمال الإنشائية “الخمسة الكبار” بدبي خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر القادم بحضور وزير التجارة والصناعة السعودي توفيق لربيعة .
وأفادت “شبكة المشهد” أنه من المنتظر أن يشهد جناح المملكة هذا العام أكبر مشاركة صناعية للشركات الوطنية من خلال زيادة الجهات المشاركة الى أكثر من 100 شركة بمنتجات سعودية.
وأكد مدير عام التسويق والتواصل المؤسسي في هيئة تنمية الصادرات السعودية فراس أبا الخيل في تصريح أمس الأربعاء، أهمية استفادة الشركات السعودية المتخصصة من فرص التصدير النوعية والمتاحة في قطاع البناء والتشييد عبر المشاركة والانضمام لمعرض الخمسة الكبار لما له من أهمية في ايصال المنتج السعودي للأسواق الدولية وبما يمتلكه من مقومات تتيح له فرصة المنافسة عالميا.
وقال أبا الخيل “إن بيانات مصلحة الاحصاءات العامة والمعلومات تشير إلى أن حجم صادرات المملكة في قطاع البناء والتشييد بلغت حوالي 14.4 مليار ريال وتقدمت منتجات الصفائح والقضبان الحديدية صادرات القطاع بنحو 7.9 مليار ريال تلتها الأنابيب والكيابل بـ 2.9 مليار ريال”.
وتستحوذ منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على الحصه الأكبر من صادرات المملكة في قطاع البناء و التشييد بـ 8.5 مليار ريال. واحتلت دولة الإمارات المرتبة الأولى للدول المستوردة لمواد البناء من المملكة بـ 45 في المائة.
ويعد معرض “الخمسة الكبار” الذي ستنطلق فعالياته في مركز دبي العالمي التجاري بوابة إلى أسواق البناء والتشييد في المنطقة. ويجتذب أكثر من 2800 عارض من أكثر من 60 دولة ويحضره أكثر من 80 ألفا من المختصين في القطاع.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.