الرئيس «هادي»: غدًا سندحر الحوثيين ونحتفل باليمن الاتحادي (فيديو)

الرئيس «هادي»: غدًا سندحر الحوثيين ونحتفل باليمن الاتحادي (فيديو)

شارك

شدد الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، في تصريح خاص لقناة «سكاى نيوز عربية» على رفض اليمن «تطبيق التجربة الإيرانية» التي يسعى الحوثيون إليها، قائلاً: «اليمن لا يقبل التجارب الإيرانية»، وبشّر المواطنين بقرب دحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، بدعم من قوات التحالف العربي.

وكان الرئيس اليمني، قد عاد إلى عدن قبل يومين، لممارسة مهامه من هناك، سبقه في ذلك، رئيس حكومته خالد بحاح.

وقال الرئيس اليمني في خطاب بمناسبة العيد إن القوات الشرعية المدعومة من التحالف العربي على وشك حسم معركة دحر ميليشيات الحوثي وصالح المتمردة، مما سيفتح الباب إلى الاحتفال «باليمن الاتحادي الجديد».

وأضاف «هادي»، غداة عودته من السعودية إلى عدن: «اليوم نحن عدنا، وغدا سنكون في صنعاء وفي تعز وفي مأرب وفي الحديدة وفي شبوة وفي صعدة، غدا سنحتفل باليمن الاتحادي الجديد حرا مستقرًا أبيًا».

وهاجم هادي في الخطاب، الذي نشرته وكالة الأنباء اليمنية، «المليشيات الانقلابية للحوثي وصالح» التي «أبت إلا أن تقف عائقا في طريق تحقيق حلم اليمنين، فانقلبت على العملية السياسية ومخرجات الحوار الوطني وأسقطت الدولة».

يذكر أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، قد أدى في صباح اليوم الخميس، صلاة عيد الأضحى في مدينة عدن، بحضور رئيس الوزراء اليمني خالد بحاح، وعدد من وزراء الحكومة، والمسؤولين العسكريين  وذلك إثر عودته إلى محافظة عدن أول أمس الثلاثاء، بعد  غياب 6 أشهر قضاها في العاصمة السعودية، الرياض.

وكانت أنباء صحفية قد أكدت مساء أمس الأربعاء، على تحرك قوات ضخمة وقطع حربية ومدرعات تابعة لقوات التحالف والجيش اليمني الداعم للشرعية في مأرب صوب غرب المحافظة باتجاه صنعاء.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.