شارك
استقبل الرئيس السنغالي ماكي سال بمكتبه في القصر الرئاسي اليوم (الخميس)، وزير الخارجية عادل الجبير، الذي وصل إلى داكار في زيارة رسمية.
ونقل وزير الخارجية خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للرئيس السنغالي ولحكومة وشعب الجمهورية الشقيقة، فيما حمله سال تحياته وتقديره لخادم الحرمين وحكومة وشعب المملكة.
وجرى خلال الاستقبال بحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وعقب اللقاء نوه وزير الخارجية في تصريح صحفي بالعلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين، مشيداً بتطابق المواقف على مدى عقود بين البلدين في مختلف المحافل الدولية، وأكد الجبير سعي البلدين إلى تعزيز وتنمية العلاقات المتميزة في مجالات التعاون المشترك كافة، كما شدد في رده على سؤال، على حرص المملكة على تنمية العلاقات مع السنغال في المجالات التنموية، والاستفادة من الفرص الاستثمارية.
وكان في استقبال وزير الخارجية لدى وصوله مطار داكار وزير الدفاع ووزير الخارجية السنغالي بالنيابة أوغستين تيون، وعقد الجانبان جلسة مباحثات معمقة في إطار العلاقات المتميزة القائمة بين البلدين الشقيقين.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.