شارك

تمكنت قوة من وحدات الجيش والمقاومة اليمنية في محافظة تعز من إعطاب وتدمير سبعة أطقم عسكرية لميليشيا الحوثي والرئيس السابق علي صالح في معسكر التشريفات خلال معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين في الجبهة الشرقية من المحافظة.

وذكرت صحيفة “الحياة” أن المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ وصل إلى صنعاء أمس الأربعاء، لإجراء مشاورات مع قيادات الحوثيين وحزب علي صالح في سياق مساعيه الرامية إلى استئناف مشاورات الكويت بين وفد الحكومة الشرعية ووفد الانقلابيين التي كان من المقرر بدؤها غداً الجمعة.

وأوضح مصدر في المقاومة الشعبية أن ميليشيا الحوثي وصالح تستخدم معسكر التشريفات كخط إمداد لمواقعها المختلفة، وقال انه تم تدمير معدات عسكرية تابعة للميليشيا بالقرب من مستشفى الحمدي بجوار معسكر قوات الأمن الخاصة شرق مدينة تعز.

وسيطرت القوات الحكومية في جبهة نهم على “جبل الذهب” والجبال المحيطة به، إضافة إلى “جبل القرن” الاستراتيجي، وأدت المعارك إلى مقتل 20 حوثياً وجرح العشرات إضافة إلى الاستيلاء على أسلحة كثيرة.

كما احتدمت مواجهات عنيفة في جبهة “صرواح وجبال هيلان” غرب مأرب، تمكنت خلالها القوات الحكومية من استعادة مواقع عدة في محيط معسكر “كوفل”.

وأكدت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة أنها واصلت التقدم في جبهة نهم شمال شرقي صنعاء وفي جبهات مأرب والجوف المجاورتين في ظل معارك ضارية مع المتمردين الحوثيين وقوات صالح وغارات لطيران التحالف استهدفت مواقع لمسلحي الجماعة وتعزيزات في أكثر من منطقة.

وقالت مصادر عسكرية إن منظومة الدفاع الصاروخية التابعة للتحالف العربي اعترضت صاروخاً باليستياً، أطلقته ميليشيا الحوثي وقوات صالح على محافظة مأرب، ما أدى إلى تدميره من دون التسبب في وقوع أية أضرار.

وفي جبهة الجوف المجاورة ذكرت مصادر المقاومة أن القوات الحكومية صدت هجوماً للحوثيين في منطقة “مزوبة” في مديرية المتون غرب الجوف، ما أدى إلى مقتل خمسة متمردين وجرح آخرين، إضافة إلى قتلى وجرحى سقطوا في غارة للتحالف استهدفت آليات عسكرية للمتمردين في إحدى المزارع.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.