شارك

جدد نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، رفض الجامعة لأي محاولات لتقسيم سورية.

وقال في تصريحات له بالجامعة العربية اليوم الأحد، إن الجامعة تتمسك بوحدة أراضي سورية وسيادتها على أراضيها، معربا عن أمله في استئناف العملية السياسية لحل الأزمة السورية، وقد جاء هذا التأكيد ردا على محاولات تقسيم سورية إلى دويلات.

وأوضح بن حلي أن الأمين العام للجامعة نبيل العربي، عرض على المندوبين الدائمين الموقف الحالي بالنسبة لسورية من خلال مشاركته في عدة اجتماعات دولية مؤخراً، والتي ترتكز علي ثلاث نقاط وهي وقف إطلاق النار وتقديم مساعدات للاجئين ولقاء المعارضة السورية في إطار العملية السياسية، مرجحا أن يكون هناك وقف لإطلاق النار خلال الأيام القادمة.

وحول ما أثير بشأن إثارة بعض النشطاء في دارفور، إحدى ولايات السودان مطالب بالانفصال من خلال استفتاء، قال بن حلي إنه لم يسمع بهذا الحديث، مؤكدا أن دارفور إحدى ولايات السودان وهناك جهود واهتمام بدارفور من قبل الجامعة العربية والاتحاد الإفريقي.

وتابع بن حلى أن العربي أطلع المندوبين الدائمين أيضا على نتائج الجهود الخاصة بالقضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها الأمانة العامة واللجنة الوزارية العربية الرباعية المصغرة برئاسة مصر، والتي شكلتها القمة لمتابعة التحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية، وكذلك الجهود العربية المبذولة لحث الأطراف الدولية للتجاوب مع المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام بهدف وضع القضية الفلسطينية في صدر الاهتمامات ووقف الممارسات التي تنتهجها إسرائيل بالأراضي العربية المحتلة.

وأضاف أنه سيتم التركيز على قضية تطوير الجامعة العربية في اجتماع غد الاثنين بمقر الجامعة للجنة العربية مفتوحة العضوية برئاسة مصر، للنظر في تقارير الفرق الأربعة الخاصة بالتطوير وتعديل ميثاق الجامعة العربية، بجانب الآليات الخاصة بالعمل العربي المشترك.

لا يوجد تعليقات

اترك تعليقا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.